panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

«الحكومة المغربية » تخصم من رواتب موظفيها يوم عن كل شهر حتى يونيو المقبل بسبب كورونا

الرباط – أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني منشور ينص انه تقرر الاقتطاع من أجور الموظفين والمستخدمين في الادارات العمومية والجماعات الترابية وأعوان الدولة، اقتطاع يوم عن كل شهر عمل، على مدى تلاثة اشهر بداية من ابريل، ماي، يونيو..اي ثلاثة ايام عمل.

وقال العمثاني ان قراره يأتي لدعم صندوق مواجهة تداعيات كورونا، وتلبية لروح الوطنية.

 وفي تغريذة رحاب النائبة البرلمانية والعضوة في النقابة الوطنية للصحافيين على موقع التواصل “فايس بوك” ، كتبة “نعم للاقتطاع من أجور الموظفين والتضامن من اجل هزم كورونا”.

نعم للاقتطاع من أجور الموظفين والتضامن من اجل هزم كورونارغم اني أعلنت تحفظي في البداية على قرار الاقتطاع من أجور…

Publiée par ‎حنان رحاب – Hanane Rihhab‎ sur Mardi 14 avril 2020

ورئيس الحكومة العثماني،  أن الاقتطاع جاء بعد التشاور مع النقابات المركزية الأكثر تمثيلية وموافقتها بالعمل على تجندها للانخراط في دينامية التضامن والتكافل، أوضح مصدر من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن ثلاث مركزيات هي من وافقت من أصل خمسة على الاقتطاع من الأجور لثلاثة أيام.

وستتراوح مبالغ الاقتطاعات مابين 520 درهما و 2800 درهما، حسب سلالم الوظيفية العمومية.

وأكد عدد من نشطاء ورواد التواصل الجتماعي استيائهم الشديد من رد فعل الحكومة والذي لا يتناسب مع الظروف الحالية التي يواجهها الموظفين والموظفات والتي تتطلب تضامن الحكومة ودعمها لهم وليس خصم رواتبهم.

وفي تغربيذة لـ Smaschu Smaschu الذي قال ” الأمر الذي لا نتفق عليه على صعيد نقابة “سماتشو” مع رئيس الحكومة، هو أن ينسب هذا القرار إلى نقابات تدعي أنها أكثر تمثيلية، والكل يعلم جيدا عدد الأجراء والموظفين والمستخدمين المنخرطين ضمن مركزياتهم النقابية بشتى فروعها، وأن نسبتهم جد ضئيلة.. فعن أي تمثيلية أكثر يتحدث هؤلاء؟!!”

# اقتطاعات من رواتب الموظفين لفائدة صندوق مكافحة كورونا.http://ahdath.info/569030الكاتب: عبد الرحيم اكريطي. أحداث…

Publiée par Smaschu Smaschu sur Mardi 14 avril 2020

 

اضف رد