panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السلطات المحلية تغلق أحياء في “فاس العلمية” بسبب كورونا

أغلقت السلطات المحلية اليوم الأربعاء أحياء بمدينة فاس العلمية أغلبية سكانها مواطنين لهم طبق متوسطة ولا فقيرة (شعبية)، حيث ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا لمدة 14 يوما.

وتشير معطيات أن الحالات المؤكدة بفيروس كورنا المستجد تجاوزت الـ 50 حالة في يوم واحد، ومرشحة للارتفاع، وأن نتائج التحليلات المقبلة ستكون إيجابية لأسباب تعود لقوة الاختلاط والتسيب والاستهتار من قبل المواطنين والساكنة بحالة الطوارء المفروضة في البلاد منذ الـ 20 مارس الماضي .

تستمر مكافحة فيروس كورونا المستجد في الممكلة المغربية بإجراءات جديدة، آخرها إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة والإغلاق الإجباري لعدة أحياء وبعض المدن  متضررة من الوباء في الدار البيضاء والرباط وجنوب البلاد، وأغلبها أحياء شعبية كثيرة الحركة والاختلاط.

ويأتي هذا الإجراء الوقائي ، عزل الأحياء عن بعضها، وذلك للحدّ من الاختلاط لما تشهده الأحياء الشعبية وسط النهار من ازدحام  والتنقلات بين الأزقة والأحياء، قصد تجنب المواطنين الإصابة لقدؤر الله وفتشي الوباء .

Image

يذكر، أن سلطات المحلية بفاس  قامت بإغلاق السوق التجاري ” برج فاس” وسط المدينة بداية الأسبوع الجاري، بعد تسجيل حالات إصابة في صفوف العاملين داخل السوق.

Image

ونقل مساء اليوم الأربعاء على لسان ، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، أنه سجل بالمملكة وفاة واحدة ليصل الإجمالى إلى 127، وفقا لما ذكره مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي.

وشُفي نحو 12 شخصا من الفيروس حتى مساء اليوم الثلاثاء، لترتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 229 ،وذلك حتى السادسة مساء (بتوقيت المغرب)، فيما  لم تسجل اية حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية ليستقرالعدد في 127 حالة.

وأضافت وزارة الصحة، فى بيان، أن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 8626 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، حتى مساء الاثنين.

Image

وسجلت الوزارة، أمس الثلاثاء، 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالى العدد للمصابين به إلى 1888 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات إلى 120 شخصًا بعد تسجيل حالتين جديدتين، وقالت وزارة الصحة المغربية، إن عدد الحالات التى تماثلت للشفاء بلغت 196 شخصًا.

والاثنين الماضي، قررت السلطات العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية في المملكة بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقار السكن في الحالات الاستثنائية (العمل، أو اقتناء حاجيات المنزل، أو العلاج) للسيطرة على انتشار الوباء.

 

المغرب يسجل 136 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة والإجمالى يرتفع لـ 2024

اضف رد