panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شفاء أول امرأة حامل مصابة بفيروس كورونا في المملكة المغربية الشريفة

أعلن مصدر طبي بمستشفى إبن سنا التخصصي في لمملكة المغربية الشريفة، والمخصص لعزل المصابين بفيروس كورونا بالعاصمة، تعافي أول امرأة حامل  في الشهر السادس مصابة بالفيروس في المغرب.

وأوضح المصدر أن الامرأة الحامل و حالات أخرى تلقوا العلاج اللازم، وتحسنت حالتهم الصحية وتحولت نتائجهم من الإيجابية إلى سلبية.

وقال مصدر طبي إن الفيروس انتقل للسيدة الحامل عن طريق مخالطتها لأحد المصابين بالعاصمة الإدارية للمملكة، وبعد تماثلها للشفاء التام نقلت إلى  أحد الفنادق  بالعاصمة  الرباط، من أجل استكمال فترة النقاهة.

يشار الى أن المتعافية من الفيروس أصيبت به خلال أواخر مارس الماضي، حيث تم إخضاعها للحجر الصحي بقسم النساء و التوليد.

واستقبل مستشفى إبن سنا التخصصي بالعاصمة الرباط ، استقبلت الأربعاء الماضي إحدى الحالات التي أعلنت إصابتها، ضمن 55 حالة جديدة تم تسجيلها في المغرب، بالوباء الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية “جائحة”.

وعن إمكانية إصابة الجنين بالفيروس يقول المصدر إن احتمالية ذلك ضئيلة، لكنها ليست مستحيلة، وسيجري فحص الجنين للتأكد من خلوه من فيروس كورونا فور ولادته.

يذكر أن المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة تسجيل أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد (covid-19) يوم الخميس 09 أبريل 2020.

كما شهد المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة تسجيل أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد (covid-19) يوم الخميس 09 أبريل 2020.

وسجل المغرب 259 حالات جديدة، الخميس، وذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في المملكة أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 2283، خلال الـ24 ساعة.

 وقال المتحدث باسم الصحة إن العدد الإجمالي للإصابات في المملكة وصل إلى 2283 منها 1128 حالة نشطة وأشار إلى أن حالات الشفاء بلغت 249 والوفيات 130.

وعزا مدير مديرية الأوبئة، محمد اليوبي، ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ظهور بؤر جديدة في أماكن تجارية وصناعية بـأربع مدن ، سجلت بها 113 حالة، وهي كالآتي : الدار البيضاء 85 حالة، مراكش 66 حالة، فاس 68 حالة،  طنجة21 حالة .

 

 

اضف رد