panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يُمدد حالة الطوارئ شهر أخر حتى 20 مايو لمواجهة كورونا

صادقت الحكومة ،  بعد زوال اليوم السبت، على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما إضافيا لتستمر حتى 20 مايو المقبل؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

حالة الطوارئ التي أعلنت في 20 مارس/آذار الماضي، لمواجهة تفشي الفيروس القاتل، وافق مجلس مصغر للحكومة على تمديدها لأربعة اسابيع اخرى، خلال مجلس للحكومة عن طريق تقنية للتواصل عن بعد.

ووفق بيان مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة، ستظل جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى “لحالة الطوارئ الصحية” سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين.

ويأتي قرار مصادقة مجلس الحكومة اليوم السبت على تمديد حالة الطوارئ شهر أخر، في وقت أمس اعتبر فيه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للحكومة المغربية، مساء الجمعة، أنه “رغم الأشواط الهامة التي قطعتها بلادنا في مواجهة تفشي هذا الوباء، إلا أن المشوار لا يزال طويلاً”.

وقال العثماني إنه “تسجل إصابات بأعداد متزايدة يومياً، كما يرقد عدد من المواطنين في غرف العناية المركزة، وهو ما يستدعي تظافر جهود الجميع، واتخاذ المزيد من الاحتياطات والتحلي بالصبر، لتجنيب البلاد أي تفاقم للوضعية وتجاوز هذه الظرفية الصعبة بأقل الأضرار”.

بالمقابل، تم تسجيل صباح اليوم السبت، 2670 حالة، تضم 298 حالة شفاء و137 حالة وفاة. 

اضف رد