panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل 191 إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 3046 حالة

سجلت وزارة الصحة اليوم الإثنين، 2 وفيات جديدة بسبب فيروس كورونا ليبلغ إجمالي الوفيات 143.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 191 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 3046 حالة.

وأوضح محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية – في تصريح اليوم الإثنين، أنه تم شفاء 23 حالة؛ ليرتفع العدد الكلي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 350 حالة.

وأضاف السيد اليوبي أنه تم أيضا تسجيل حالتي وفاة إضافيتين جراء الإصابة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 143 حالة إلى حدود الساعة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد أزيد من ألف حالة كان يشتبه في إصابتها، ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية إلى 13 ألف و340 حالة.

وقرّرت الحكومة المغربية يوم السبت تمديد حالة الطوارئ الصحية أربعة أسابيع أخرى حتى 20 أيار/مايو المقبل. وقالت الحكومة إنها صادقت على تمديد حالة الطوارئ الصحية “في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك لمدة أربعة أسابيع أخرى بعد نهاية المرحلة الأولى يوم 20 أبريل الجاري”.

وكان المغرب قد فرض حالة الطوارئ الصحية الأولى في 20 مارس/ آذار الماضي وحتى 20 نيسان/أبريل الحالي لمنع تفشي كورونا.

اضف رد