panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالفيديو..الأمن الإسباني يضع يده على جزار داعش البريطاني عبد الباري

محمد القندوسي

أفاد موقع جريدة “الباييس” الإسبانية نقلا عن الحكومة الإسبانية، إن كومندو تابع للشرطة الوطنية الإسبانية تمكن من اعتقال مغني الراب السابق البريطاني عبدالمجيد عبدالباري، الذي يعتبر من رموز داعش وأحد المقاتلين في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، وهو أحد المطلوبين بقوة في أوروبا.

الإرهابي عبد المجيد عبد الباري تم توقيفه قبل يومين في منطقة أندلسية، وتحديدا في بلدة ألميريا بالجنوب الإسباني، من جانبها، أفادت وزارة الداخلية في بيان صدر في هذا الشأن في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، إن المعني، وهو من أصول مصرية قاتل في سوريا والعراق، كان يختبئ في شقة رفقة شخصين آخرين، تم اعتقالهما أيضا على ذمة هذه القضية ، حيث وجهت إليهما تهمة الحماية و التستر على مجرم دولي خطير.

ونشير ، أن عبدالباري ذو الـ 29 عاما، والذي قضى في سوريا عدة سنوات حيث كان معتقلا هناك ، له تاريخ متأصل في الإرهاب والأحداث الدموية، فقدعرف ظهر في عدد من الصور ومقاطع الفيديو تحمل مشاهد مقززة، يكون هو بطلها وصانعها وهو يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وقد سبق لـ عبد الباري الذي جرد من الجنسية البريطانية في السنوات الأخيرة البلدان الغربية بالموت عبر فيديوهات دعائية لـ داعش.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار حملة تشنها السلطات الإسبانية ضد عشرات المسلمين المتطرفين الإسبان العائدين من أوكار داعش بكل من سوريا والعراق، حيث كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية ، وذلك ضحدا لأي محاولة هجومية أو مخطط إرهابي يستهدف إسبانيا، على غرار حادث برشلونة سنة 2017 والذي ذهب ضحيته 16 شخصا.

وللتذكير، فإن عبد المجيد عبدالباري هو نجل عادل عبدالباري الذي أدين سابقا بتفجيرات سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا والتي أدت إلى مقتل 213 شخصا.

بقية الإشارة أن الشرطة الوطنية الإسبانية سبق لها أن نشرت مقطع فيديو يوثق لحظة اعتقال الإرهابي عبد الباري على تويتر.

اضف رد