panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد خروج العشرات يكبرون خلال دفن عبدالرحيم الحويطي الذى قتل دون ماله وداره

تداول عشرات السعوديين  رواد منصات التواصل، الأربعاء، مقطع فيديو لما قالوا إنها مراسم دفن “الشهيد”  السعودي، عبد الرحيم الحويطي، الذي قتل قبل أسبوع على يد السلطات.

شارك عشرات السعوديين في تشييع المواطن عبد الرحيم الحويطي، الذي قتلته قوات الأمن قبل أيام في مدينة تبوك، وقالت إنه كان مطلوبا أمنيا، فيما قال نشطاء إنه رفض إخلاء بيته لصالح مشروع “نيوم”.

واستقبل المشيعون جثمان الحويطي بالتكبير وسط حضور أمني لافت في وقت الدفن كما يظهر في المقطع المصور المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي.
والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات الأمنية السعودية، في بيان أن الحويطي، “أحد المطلوبين أمنيا” قتل في تبادل لإطلاق النار في إحدى بلدات منطقة تبوك شمال غربي المملكة.

وكان “الحويطي” ذكر في مقطع الفيديو الذي صوره بنفسه قبل مقلته وتداوله نشطاء في 12 أبريل/ نيسان الجاري، أن السلطات تريد إخراجه وآخرين من أراضيهم بقرية “الخريبة”، وأنه يرفض “الترحيل والتهجير القسري”.

وأوضح الحويطي، الذي توقع مقتله بالمقطع ذاته، أن قريته تقع “ضمن (أول مراحل) مشروع نيوم الذي أطلقه (ولي العهد السعودي)، محمد بن سلمان”، رافضا ما أسماه “إرهاب الدولة”.

ودفع مقتله إلى جدل بالمملكة وخارجها، حيث تداول نشطاء بمنصات التواصل، في اليوم التالي وسم “استشهاد عبد الرحيم الحويطي”.

اضف رد