panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 139 حالة في السعودية والإصابات تجاوزت الـ 17 الف حالة

الرياض – تشهد دول العالم المزيد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودیة، الأحد، أن ارتفاع الوفیات الناجمة عن انتشار فیروس كورونا المستجد “كوفید 19” إلى 139 وفاة، فیما زاد إجمالي الإصابات إلى 17522 حالة.

كشفت المملكة العربية السعودیة، الأحد، عن ارتفاع الوفیات الناجمة عن انتشار فیروس كورونا المستجد “كوفید 19” إلى 139 وفاة، فیما زاد إجمالي الإصابات إلى 17522 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودیة الدكتور محمد العبد العالي في الإیجاز الیومي حول مستجدات الفیروس والخطوات التي تتخذھا المملكة في مواجھة انتشاره أن حصیلة الوفیات الناجمة عن الفیروس ارتفعت إلى 139 شخصاً بعد تسجیل 3 حالات وفاة جدیدة.

وأضاف أن إجمالي حالات الإصابة في المملكة ارتفع إلى 17522 حالة وذلك بعد تسجیل 1223 إصابة مؤكدة جدیدة بفیروس كورونا.

وأوضح الدكتور العبد العالي أن عدد حالات التعافي ارتفعت إلى 2357 حالة حیث تم تسجیل تعافي 142 حالة جدیدة بالمملكة، مشیراً إلى أن ھناك 115 حالة تتلقى العنایة الطبیة المكثفة.

وأعلنت  السعودية الأحد عن اتفاق بقيمة 265 مليون دولار مع شركة صينية لزيادة اختبارات فيروس كورونا المستجدّ، فيما خفّفت المملكة القيود على الحركة وساعات حظر التجول التي تفرضها على مدنها لوقف تفشي الوباء، باستثناء مدينة مكة المكرمة.

وأوضحت الحكومة في بيان أنّ الاتفاق مع معهد غينوم بكين الصيني سيوفر تسعة ملايين اختبار كوفيد-19.

وقالت إن الاتفاق يتضمن وفود “500 خبير ومتخصص وفني” من الصين لإجراء الاختبارات. واضافت ان الصفقة التي تبلغ قيمتها الاجمالية 995 مليون ريال تشمل ايضا “انشاء ستة مختبرات اقليمية كبيرة في عدد من مناطق المملكة بينها مختبر متنقل بطاقة انتاجية تصل الى 10 آلاف اختبار يوميا”.

وفي وقت سابق الاحد، خففت السعودية القيود على الحركة ومن ساعات حظر التجول التي تفرضها على مدنها لوقف تفشي الفيروس القاتل، باستثناء مدينة مكة المكرمة، على ما ذكرت وكالة الانباء السعودية.

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز برفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من الأحد حتى يوم 13 أيار/مايو، وذلك من الساعة التاسعة صباحا (06,00 ت غ) وحتى الخامسة مساء.

وأبقى منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة في مكة وأحياء محدّدة في مدن أخرى.

وقرّر الملك كذلك السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية في فترة السماح، بينها محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية.

اضف رد