panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسمياً: باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي للمرة التاسعة بعد إلغاء الموسم

باريس  – أعلنت رابطة الدوري الفرنسي، رسمياً، إلغاء بطولة وتتويج باريس سان جيرمان، باللقب لموسم 2019-2020، بسبب انتشار فيروس كورونا.

توقفت المنافسات بشكل كامل منذ مارس الماضي، بعد انتشار الفيروس وتحوله إلى وباء عالمي ضرب العديد من الدول الأوروبية على رأسها فرنسا، وهو ما دفع الحكومة المحلية، لاتخاذ قرارها النهائي بإلغاء الموسم الرياضي، وتوقف أي أنشطة رياضية حتى سبتمبر القادم.

وجاء إعلان رابطة الدوري الفرنسي بحصول باريس سان جيرمان على اللقب بعد أن كان متصدراً لترتيب الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وقال رئيس النادي القطري ناصر الحليفي في بيان نشره الحساب الرسمي للفريق الباريسي على موقع “تويتر”: “نكرس لقب بطل الدوري الفرنسي لجميع العاملين في المجال الطبي والأبطال الآخرين الذين بالتزامهم وتفانيهم على مدى الأسابيع الطويلة جعلونا نفتخر بهم”.

كما اقترحت الرابطة أن يلعب باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا برفقة مارسيليا ورين، وأن يتم وضع التصنيف النهائي استنادًا إلى النقاط التي حققها كل فريق قبل تعليق المنافسة.

وبذلك هبط كلا من أميان وتولوز إلى القسم الثاني، وسيصعد لوريان ولينس إلى دوري الدرجة الأولى.

وإذا لم يتم إقامة نهائي كأس فرنسا ونهائي كأس الرابطة، اللذان يؤهلان للمشاركة في الدوري الأوروبي، سيشارك في المسابقة الأوروبية ليل وريمس ونيس، أصحاب المركز الرابع والخامس والسادس في الدوري الفرنسي.

يذكر أن باريس سان جيرمان كان يحتل صدارة الدوري الفرنسي قبل إلغاء الموسم برصيد 68 نقطة، يليه مرسيليا بـ 56 نقطة، ثم رين بـ 50 نقطة، وليل 49، وريمس 41، ونيس 41، وليون 40 في المركز السابع.

ويقبع تولوز في المركز الأخير برصيد 13 نقطة، بينما يأتي آميان في المرتبة التاسعة عشر برصيد 23 نقطة، بفارق 4 نقاط عن نيمس الثامن عشر.

اضف رد