أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسالة إلى المعتوه فهد الشمري

يا صفرا كعقاله.

ويا جاهلا بكل محيطه وبكل مايدور ويحدث في هذا العالم الفسيح … فنظرك لايتجاوز أرنبة انفك .

ترددت كثيرا قبل أن اجيبك لكن بعد تفكير طويل قررت أن اجيبك يا فهد الشمري ،والفهود منك براء ،لأنك لا تملك شجاعتها.

حقارتك جعلتك تتطاول على بلد له عراقة وحضور يضرب في عمق التاريخ… ولن اتحدث عن هذا التاريخ العريق والمملوء بأسماء خالدة لنساء ورجال بصموه بمنجزات وأعمال لا يستطيع عقلك الصغير جدا جدا(رغم أني أشك في أنك تملك واحدا) من استيعابها.

ودعنا نعود إلى الحاضر، هذا البلد الذي يحمل اسم المغرب لايملك نفطا في استطاعته اغداق السيولة عليه كلما دعت الحاجة إلى ذلك.. .لكنه يملك أناسا تعرف كيف تستخدم عقلها وتعرف أكثر كيف تجعل من الإمكانيات البسيطة والمتاحة وسيلة لتحقيق أهداف عظيمة بسواعد أبنائه نساء ورجالا.

هذا البلد الذي يحمل اسم المغرب تخرج نساءه كل يوم مشمرات على سواعدهن للعمل الشريف في المعامل والمصانع والإدارات والشركات من أجل لقمة عيش شريفة ممرغة بعرق الجبين.

هذا البلد يا فهد الشمري ياسفيه لا يحتاج إلى استيراد ما يأكله بل كل ما يوجد في أسواقه وبالوفرة هو إنتاج محلي من أرضه الطيبة وبسواعد أبنائه الطيبين (ربما وانت تنفث سموم حقدك ضد بلدي كنت تستلد بمذاق احد منتجاته الفلاحية) .

هذا البلد الذي اسمه المغرب صار اليوم مصدرا للصناعات الثقيلة بعدما كان مقتصرا على الصناعة الفلاحية.

هذا البلد الذي اسمه المغرب تجد سلع صناعاته التقليدية منتشرة في كل أنحاء العالم بل يتخاطف عليها الأجنبي. وهي من تصميم أنامل مغربية فنانة وموهوبة وهذه أيضا تدخل ضمن السياحة

هذا المغرب يا قصير العمر والفكر، عندما يزوره السائح الأجنبي السوي وأؤكد على كلمة السوي هنا، يأتي للتعرف على حضارته ومآثره.. وايضا على حاضره وما حققه من منجزات رغم الأزمات التي مر منها سواء بسبب غدر الأشقاء أو بسبب أذناب الاستعمار الذي لا يرغبون في انبثاقه ونمائه والخروج من التبعية

هذا المغرب ياقصير النظر والعفة تجد بصمات بنائه المعماري في كل المعمور… إنها الحضارة المعمارية الذي صدرت للعالم وبنيت بها جوامع وقصور وإدارات وعمارات وكثيرا ما كان يتم ذلك بأيادي مغربية لأنها احسن من ينتج ذلك.

ومن يدري ربما وانت تتفوه بقذارتك تلك كنت في مكان زخرفته مغربية أنجزت بيد مغربية.

هذا جزء يسير من المغرب الذي اتهمته بحقارتك… لكن لا عجب أن يصدر ذلك منك فالاناء يصدح بما فيه، والسفيه لا ينطق إلا بالسفاهة.

وقبل أن اختم عليك التفكير الف مرة قبل التطاول على سيداتك… عفوا نسيت بأنك بالكاد تملك عقلا… مما يتوجب عليه حجرك.

وبه وجب الإعلام

ولا يتطاول احد علينا فنتطاول فوق تطاول المتطاولين

المغربية وبكل اعتزاز نعيمة فراح

 

 

 

شاهد .. إعلامي سعودي يدعو نتنياهو لحرق الفلسطينيين

 

اضف رد