أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

انتحار مسجون بالسجن المحلي عين السبع 1 شنقاً لمروره بأزمة نفسية

أقدم مسجون على ذمة احد القضايا الإرهابية لمروره بأزمة نفسية،على الانتحار بشنق نفسه بالسجن المحلي عين السبع 1 أن السجين (ش.م)، اليوم الجمعة مما أدى الى مصرعه .

وكشفت الأجهزة الأمنية أن المسجون كان يمر بحالة نفسية سيئة ، وتبين أنه محبوس لعدة أشهر لاتهامه فى قضية مكافحة الإرهاب.

وتبين أن المسجون قرر التخلص من حياته فجأة فشنق نفسه بواسطة قطعة قماش حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم التحفظ على جثة المتوفى لحين وصول جهات التحقيق.

وأوضحت إدارة هذه المؤسسة السجنية ، في بيان لها اليوم الجمعة، أن المتوفى كان يعاني قيد حياته من اضطرابات عقلية ونفسية ويخضع للمتابعة الطبية، حيث سبق أن استفاد من 59 فحصا طبيا داخل المؤسسة و15 فحصا بالمستشفى الخارجي، كان آخرها بتاريخ 30 أبريل 2020، علما أنه كان يقطن بغرفة بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات ويخضع للمتابعة الطبية بشكل مستمر.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين المتوفى، وذلك وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

فلا يجوز للمسلم أن يقتل نفسه بحال من الأحوال مهما عظم عليه البلاء واشتد عليه الخوف، قال الله تعالى: وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً [النساء:29].

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قتل نفسه بحديدة فحديدته يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن شرب سما فقتل نفسه، فهو يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً. رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة.

فكل من قتل نفسه متعمداً يتناوله هذا الحكم بأي وسيلة نفذ القتل، والانتحار ليس حلاً لمشكلة، وإنما يأس وقنوط من رحمة الله تعالى، والمرأة المكرهة على جريمة الزنا لا إثم عليها، ولا عار، ولا حدّ، لأنها مكرهة، وقد جاءت النصوص من الكتاب والسنة مصرحة بنفي الإثم والعار والحد عن المكره.

 

 

الاتحاد الأوروبي يرصد 2 مليون درهم لحماية السجون المغربية من “فيروس كورونا”

 

اضف رد