panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الأمن يطلق الرصاص على مهاجرون أفارقة حاولوا الهروب من مركز بالعيون وخرق الحظر الصحي

وحتى الآن، وضعت الحكومة أكثر من 3000 شخص بلا مأوى، بما في ذلك مهاجرين غير شرعيين من جنوب الصحراء، في ملاجئ أقيمت في مدارس وملاعب ومبان أخرى خلال فترة العزل العام.

العيون – أفادت ولاية أمن العيون، أن مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، الذين يتم إيواؤهم بمركز للاستقبال في ظل فترة الطوارئ الصحية، أقدموا، منتصف اليوم الجمعة، على محاولة الفرار من مركز الإيواء وعدم الامتثال، فضلا عن تعريض موظف شرطة لتهديد جدي وخطير.

ذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن 78 مهاجر غير شرعي  أقدموا على تبادل العنف بواسطة أواني مطبخية، قبل أن يقتحموا الباب الخارجي لمركز الإيواء في محاولة لخرق إجراءات الحظر الصحي، وهو ما اضطر أحد عناصر المجموعة المتنقلة لحفظ النظام لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين مطاطيتين في الهواء للتحذير والإنذار، قبل أن يصوب عيارا مطاطيا ثالثا أصاب أحد المهاجرين برضوض بسيطة.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط الوضع الأمني داخل هذا المركز المخصص لإيواء المهاجرين غير الشرعيين، في حين تم نقل الشرطي وأربعة مهاجرين للمستشفى بعد إصابتهم بكدمات ورضوض نتيجة حالة التدافع وكذا تبادل العنف بواسطة مشتملات فضاء الاستقبال.

واشار المصدر إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

العيون .. مهاجرون غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا الفرار من مركز للإيواء مع تعريض موظف شرطة لتهديد خطيرعلم…

Publiée par DGSN – Direction Générale de la Sûreté Nationale sur Vendredi 1 mai 2020

وتقضي حالة الطوارئ الصحية المفروضة في المغرب منذ 20 مارس/آذار وحتى 20 مايو/أيار، بالحَدّ من حركة المواطنين إلا في حالات محددة وبموجب وقالت الوزارة في بيان إنه تقرر في سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال شهر رمضان، حظر التنقل الليلي يوميا من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

 ويواجه المخالفون لإجراءت الحجر الصحي عقوبات بالحبس تراوح بين شهر وثلاثة أشهر وغرامة تراوح بين 300 و1300 درهم (نحو 30 إلى 130 دولارا)، أو بإحدى العقوبتين. وضبطت الشرطة حتى الآن أكثر من 53 ألف مخالف لمقتضيات الطوارئ الصحية، تمت ملاحقة أكثر من 28 ألفا منهم قضائيا.

وفق آخر حصيلة رسمية فاق عدد الأشخاص الذين ضبطوا في حالة مخالفة لهذه الإجراءت 76 ألفا، تمت ملاحقة أكثر من 49 ألفا منهم قضائيا. فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس في المغرب ما مجموعه 4569 حتى مساء الجمعة، بينهم 170 توفوا و1083 تماثلوا للشفاء.   

 

 

 

ملاحقة قضائية جديدة لـ 49 ألفا و 274 مواطن لخرقهم الحجر الصحي

 

اضف رد