panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ننشر عدد حالات كورونا بالجهات.. تعرف على الترتيب والجهة الـ 12 للمملكة المغربية

حصلت “المغرب الآن” على إحصائية بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في جميع جهات المملكة الـ 12، حتى نهاية مساء اليوم الإثنين، حيث كان العدد الإجمالي للحالات5053.

على صعيد عدد الحالات؛ احتلت جهة مراكش أسفي المركز الأول، تليها جهة الدار البيضاء سطات، ثم في المركز الثالث جهة الرباط سلا القنيطرة.

كما تبين أن جهة الشرق منذ 11 يوما متتالية، حيث لم تسجيل اي حالة جديدة، ليستقر اجمالي الحالات المؤكدة 175 حالة،.

بينما مدينة بركان أكثر الأقاليم المستقرة بالجهة، حيث لم تسجل أي إصابة بالفيروس لما يزيد عن 15 يوما متتالية، حيث استقر عدد الإصابات في 39 حالة مؤكدة منذ انتشار الوباء بالبلاد.

 وجاء ترتيب الجهات من حيث عدد الحالات المسجلة حتى الآن كالتالي، تنازليا، من الأكثر فالأقل:

سجلت جهة الشرق منذ 11 يوما متتالية، حيث لم تسجيل اي حالة جديدة، ليستقر اجمالي الحالات المؤكدة 175 حالة، بينما ارتفع عدد المتعافين الى 87 مع استقرار اجمالي الوفيات في 8 حالات وفاة بجائحة كوفيد-19.

ارتفاع حالات الشفاء بجهة درعة تافيلالت إلى 215 حالة

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن هذه الحالات سجلت على مستوى الجهة بعد تعافي العديد من المصابين بإقليم ورزازات.

وبحسب التوزيع الجهوي لحالات الشفاء، فقد سجلت 161 حالة بإقليم ورزازات، و37 حالة بإقليم ميدلت، و10 حالات بإقليم زاكورة، وخمس حالات بإقليم الرشيدية، وحالتي شفاء بإقليم تنغير.

واستقر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم، في 548 حالة.

وتتوزع عدد حالات الإصابة بالفيروس بأقاليم الجهة بين ورزازات (472)، وميدلت (47)، وزاكورة (13)، وتنغير (9)، والرشيدية (7).

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة أربعة أشخاص، مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، قد بلغ 2747 حالة.

يذكر أن الإعلان عن حالات الشفاء يعتمد على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تماثل 215 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، وهي حصيلة قياسية ترفع اجمالي الحالات حتى الآن إلى 1653، مؤكدة أن معدل التعافي يستمر في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 32.7 في المائة.

تسجيل حالة شفاء جديدة بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش

غادرت 11 حالة شفاء المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الاثنين، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بسبع نساء وأربعة رجال، تتراوح أعمارهم بين 20 و81 سنة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء وغادروا المركز الاستشفائي إلى 180 شخصا.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن متوسط مدة الاستشفاء بالنسبة لحالات التعافي تراوحت بين 12 و32 يوما، مسجلا أن هذه الحالات كانت محط مراقبة دائمة ويومية من لدن الأطر الطبية والتمريضية.

وأوضح الدكتور التقوي، أن أغلب حالات الشفاء لم تظهر عليها أية أعراض، ولم تكن تعاني من أية مضاعفات أو أمراض مزمنة. وأبرز أن الارتفاع المستمر في حالات الشفاء بالجهة يفسر بوعي المواطنين وتوجههم نحو المستشفيات منذ ظهور أية أعراض مشكوك فيها، إلى جانب تقليص مدة انتظار نتائج التحليلات المخبرية التي تجري بمختبر الأحياء الدقيقة التابع للمركز الاستشفائي.

يذكر أن العدد الإجمالي للأشخاص المتكفل بهم من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يصل حاليا إلى 181 حالة، من ضمنها 158 حالة ثبتت إصابتها بالفيروس.

تسجيل 730 حالة إصابة مؤكدة وتعافي 170 شخصا بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على صعيد الجهة بلغ، إلى غاية الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الإثنين، 730 حالة مؤكدة، بعد إجراء 4944 تحليلا مخبريا.

وأفادت المديرية الجهوية في حصيلة حول تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة بأن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من الفيروس بالجهة بلغ 170 شخصا، فيما سجلت 22 حالة وفاة.

وتتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل، على 525 حالة مؤكدة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة ، و118 حالة بالمستشفى الإقليمي للعرائش ، و73 حالة بالمستشفى الإقليمي لتطوان، و 13 حالة بمستشفيات إقليم الحسيمة، وحالة واحدة بوزان، فيما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

وبخصوص حالات الشفاء، أفادت المديرية بتعافي 82 شخصا بعمالة طنجة أصيلة، و 33 شخصا بالعرائش و48 شخصا بتطوان و 6 أشخاص بالحسيمة ، فضلا عن تعافي حالة الإصابة الوحيدة المسجلة بوزان.

وأشار المصدر نفسه إلى تسجيل 22 حالة وفاة على مستوى الجهة تتوزع على 13 حالة وفاة بطنجة أصيلة و 7 وفيات بتطوان، وحالتي وفاة بالعرائش.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5053حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 1653 حالة، بعد تماثل 215 حالة جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 179 بعد تسجيل خمس حالات وفاة جديدة .

سجلت جهة فاس مكناس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 42 إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة الى 662 حالة، حسب ما علم لدى المديرية الجهوية للصحة، عند الرابعة بعد الزوال من يومه الاثنين. وتمركزت جميع الحالات الجديدة في مدينة فاس.

وإجمالا، تتوزع حالات الإصابة بكوفيد 19 على صعيد الجهة بين مدن فاس (445 حالة)، مكناس (115)، تازة (54)، إفران (20)، تاونات (7)، صفرو (14)، مولاي يعقوب (5) والحاجب (2). بينما لم يسجل إقليم بولمان أية حالة حتى الآن.

ووفق حصيلة تطور وباء كوفيد 19، بلغ عدد المتعافين في الجهة 287 شخصا، بينما بلغ عدد الوفيات 26.

يذكر أن الحصيلة الوطنية للاربع وعشرين ساعة الماضية (حتى الرابعة بعد الزوال) أشارت إلى 150 حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 5053، حسب وزارة الصحة.

جهة بني ملال-خنيفرة: تسجيل إصابة جديدة بكورونا يرفع الحصيلة إلى 85

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال-خينفرة أنه تم، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الاثنين، تسجيل حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بهذه الجهة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 85.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة أنه تم تسجيل حالتي شفاء جديدتين ليرتفع إجمالي حالات الشفاء حتى الآن إلى 27 ، فيما بقي عدد الوفيات محصورا في 07.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي قد بلغت 1993.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

المغرب: تسجيل ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا و5 وفيات

 

اضف رد