أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو.. إغلاق حي الشيخ المفضل بسلا بسبب كورونا

أعلنت السلطات المحلية بمدينة سلا (5 كلم من العاصمة)، الأثنين، حي الشيغ المفضل مغلق، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المشددة التي تتحذها السلطات للحد من انتشار فيروس كورنا في البلاد.

ذكرت مصادر أن ساكنت الحي الشعبي بمدينة سلا عاشوا ليلة من ليالي رمضان لم يسبق له مثيل ، وذلك بسبب الاستنفارا الأمني الذي طوق جميع مداخل ومخارج الحي بسبب الاشتباه في وجود بؤر جديدة لفيروس “كوفيد19” في حي يضم أكثر من 70 الف مواطن ومواطنة.

هذا الإجراء يأتي انطلاقا من سياسة الشفافية التي تنتهجها السلطات العمومية في التعاطي مع حالة هذا الوباء وتأمينا المواطن. 

وقامت القوات الأمنية والعسكرية بإغلاق شامل لجميع الطرقات ” زنقة زنقة” التي تعد من أحياء المدينة الأكثر كثافة سكانية ، فقد تم العثور على أسرة كامة يشتبه إصابة الأسرة بفيروس كورونا المستجد.

سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الثلاثاء، 78 إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع الحالات إلى 453 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكشفت معطيات الرصد الصحي للمديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط-سلا-القنطيرة الخاصة بمرض “كوفيد-19″، أن عدد حالات الشفاء بلغ 234 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 11 حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض.

ويظهر توزيع حالات الإصابة، حسب المدن، وفق المصدر ذاته، أن الرباط تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة بـ166 حالة إصابة مؤكدة، تليها كل من سلا ب146 حالة إصابة مؤكدة، والصخيرات-تمارة ب99 حالة إصابة، وسجلت القنيطرة 34 حالة إصابة مؤكدة، فيما تم تسجيل سبع حالات بالخميسات وحالة واحدة بسيدي سليمان، دون تسجيل إصابة بسيدي قاسم.

وبخصوص حالات الشفاء، فتتوزع بين مدن الرباط (94) والصخيرات تمارة (71) وسلا (40)، كما سجل تعافي 21 حالة بالقنيطرة وسبع حالات بالخميسات وحالة شفاء بسيدي سليمان.

أما بالنسبة لحالات الوفيات، فتم تسجيل خمس حالات وفاة بالرباط، وأربع بسلا، وحالة وفاة واحدة بكل من الصخيرات-تمارة والقنيطرة.

 

 

 

 

المغرب ارتفاع طفيف في عدد الإصابات الجديدة ليبلغ إجمالي عدد الحالات 5219

 

اضف رد