panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المملكة المغربية تُرسل طائرة مُحملة بأطنان من الكمامات ومساعدات طبية للجزائر لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية على مقوع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” اليوم الخميس، أن المملكة المغربية الشريفة قدمت شحنة من المساعدات الطبية للجمهورية الجزائرية الشقيقة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقالت القوات المسلحة الملكية المغربية،على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي، أن “الخبر يتعلق بشحن طائرة بوينغ 737 من نوع ‘كارغو’ المخصصة للسلع للشحن مساعدات طبية والتي تتضمن كمامات واقية مغربية الصنع”،والتي شرع في تسويقها للخارج بعد أن تمكن المغرب من تحقيق الاكتفاء الذاتي، بعد قرار إجبارية وضعها في إطار الإجراءات والتدابير التي يتخذها المغرب للتصدي لوباء كورونا

وحلت طائرة شحن تابعة للخطوط الجزائرية بمطار محمد الخامس، لنقل شحنة ضخمة مم المساعدات الطبية التي تقدمها المملكة المغربية لجارتها الشرقية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

على جانب آخر، حطت بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية منتصف ليلة الخميس، طائرة النقل العسكري التابعة للقوات الجوية على متنهما الشحنة الأولى من المعدات الطبية، التي اقتنتها الجزائر من المملكة المغربية، حس بمصادر إعلامية جزائرية.

مبادرة الملك المفدى لتوحيد جهود مكافحة كورونا افريقيا

أطلق الملك المفدى أمير المؤمنين محمد السادس حفظه الله ورعاه، مبادرة تذهب أبعد من التدابير المغرقة في المحلية التي اتخذتها العديد من الدول ضمن جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا، في خطوة من شأنها أن تعزز الجهود الإفريقية لوقف انتشار الوباء.

واقترح الملك المفدى حفظه الله إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الأفريقية من أجل إرساء إطار عملياتي لمواكبة مختلف مراحل وقف انتشار الوباء، وهي مبادرة تنطلق من مبدأ وقناعة أن توحيد الجهود أنجع من التدابير الفردية في التعاطي مع الجائحة التي تنذر بهزات اقتصادية وصحية خطيرة في القارة الإفريقية.

ودأب المغرب على إرساء مبدأ التضامن في الفضاء الإفريقي الذي يشكل عمقا استراتيجيا للملكة زمن الرخاء وزمن الشدائد والمحن.

وقد جاء مقترح جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه،  بعد اتصالات أجراها مع زعماء أفارقة تركزت أساسا على بحث سبل توحيد وتنسيق الجهود لمواجهة الوباء الذي تسلل للقارة الإفريقية.

وقد أجرى الملك المفدى حفظه الله اتصالين هاتفيين مع كل من ألاسان درامان واتارا رئيس كوت ديفوار وماكي سال رئيس السنغال، بحسب ما أفاد بيان للديوان الملكي تطرق فيهما مع واتارا وسال إلى “التطور المقلق لجائحة كوفيد-19 في القارة الأفريقية”.

وقد اقترح جلالته كذلك على الزعيمين إطلاق “مبادرة لرؤساء الدول الأفريقية تهدف إرساء إطار عملياتي لمواكبة البلدان الأفريقية مختلف مراحل تدبيرها للجائحة”.

وتتيح المبادرة الملكية السامية تقاسم التجارب والممارسات الجيدة لمواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة، بحسب المصدر ذاته.

وتعاني بعض الدول الإفريقية من نقص في المواد والأجهزة والطواقم الطبية وترسيخ مبدأ التضامن بينها من شأنه أن يسند جهود مكافحة الفيروس الذي تسلل للقارة، حيث أعلن المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، ارتفاع وفيات كورونا في القارة السمراء إلى 700، مؤكدا أن فيروس كورونا ظهر في 52 دولة بالقارة.

طائرة بوينغ 737 كارغو الجزائرية التي حلت ببلادنا اليوم قامت بنقل شحنة مساعدات طبية بما فيها كمامات مغربية الصنع الى الجزائر.

Publiée par ‎القوات المسلحة الملكية المغربية‎ sur Jeudi 7 mai 2020

 

اضف رد