panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سفارة فرنسا بالرباط تدعو رعاياها العالقين للتسجيل من أجل إعادتهم للبلاد

دعت سفارة فرنسا بالعاصمة المغربية الرباط، اليوم الجمعة، الفرنسيين المقيمين والحاملين للجنسية الفرنسية والمتوفرين على إقامة  فرنسية سارية المفعول والعالقين بالمغرب والراغبين في العودة لفرنسا  إلى الإسراع في التسجيل عبر موقع القنصلية.

وجهت القنصلية الفرنسية فى تغريدة على حسابها فى “فايس بوك”، رسالة إلى المواطنين الفرنسيين أو من يحملون الجنسية الفرنسية أو إقامات فرنسية سارية المفعول العالقين فى المغرب، بعد قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية نحو فرنسا، بسبب تفشى داء كورونا، قالت فيها أن السفارة بصدد تنظيم رحلات استثنائية من المغرب باتجاه فرنسا لمساعدة مواطنيها فى العودة إلى بلادهم.

وجاء في بيان القنصلية الفرنسية، تنهي القنصلية الفرنسية إلى علم جميع الفرنسيين ومن يحمل الجنسية الفرنسية أو يتوفر على إقامات فرنسية سارية المفعول عليهم بالتواصل مع السفارة الفرنسية في الرباط أو قنصلياتها في جميع ربوع المملكة المغربية لتسجيل أنفسهم في الرحلات الاستثنائية التي تنظمها فرنسا بين الدار البيضاء و باريس تمهيدًا لإعادتهم، مع الإدلاء بما يتبث الحاجة الملحة للرجوع (شهادة عمل ، علاج…الخ)

وضعت السفارة الفرنسية في المغرب حافلات رهن إشارة جميع العالقين في بعض المدن المغربية لتنقلهم الى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، رحلتان انطلقتا هذا اليوم و لا زالت هناك رحلات أخرى خلال الأيام القادمة، فرنسا أعادت حتى الآن 30 ألف من رعاياها العالقين في المغرب.

[✈️] Des ressortissants continuent de rejoindre la #France grâce à la mobilisation de tous les Consulats, du @…

Publiée par Ambassade de France au Maroc sur Vendredi 8 mai 2020

وكان المغرب وفرنسا قد أعلنا عن إغلاق الحدود بينهما كتدبير احترازى بعد انتشار فيروس كورونا فى فرنسا، وأيضا بعد وصوله للأرضى المغربية عن القادمين من فرنسا.

في هذا الصدد أشارت وزارة السياحة المغربية أفادت أن عمليات ترحيل السياح الأجانب العالقين بالمغرب من 15 مارس إلى 24 أبريل 2020 كانت مكثفة، مشيرة إلى أن عدد الرحلات خلال هذه المرحلة بلغ 504.

من جهة ثانية، يبلغ عدد المغاربة العالقين بالخارج الذين ينتظرون قرار العودة أكثر من  27 ألفاً مواطنة ومواطنة، دون احتساب الطلبة، وهو ما يتطلب تخصيص ما بين 50 و60 رحلة، وفق مصادر رسمية أشارت إلى أن “عملية العودة مكلفة، وقد تم تخصيص ميزانية لذلك مرتبطة بالميزانية العامة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا”، مضيفة أن “طائرة تحمل ما بين 180 و200 راكب قد تكلف الدولة حوالي 300 ألف يورو، أي 300 مليون سنتيم”.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد ” أن الحق في العودة حق طبيعي وغير قابل للنقاش”، موضحا أن هذا الحق البديهي يتطلب توفير شروط خاصة في ظل السياق الخاص والاستثنائي الذي فرضته الأزمة الصحية الناتجة عن انتشار وباء كورونا في العالم.

مؤكدا أن الدولة المغربية تسعى لإعادة كل المغاربة الموجودين في الخارج، ولكن “يجب أن تتم في أفضل الظروف وبدون مخاطر سواء بالنسبة للمستفيدين منها أنفسهم أم بالنسبة لبلدهم”، مشيرا إلى أن “المغرب يعمل على توفير شروط العودة في أقرب وقت، عبر إعداد الآلية الصحية لاستقبالهم”.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes assises

L’image contient peut-être : 1 personne

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et costume

L’image contient peut-être : une personne ou plus, arbre, enfant et plein air

L’image contient peut-être : une personne ou plus et plein air

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, personnes qui marchent et plein air

L’image contient peut-être : plein air

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et plein air

L’image contient peut-être : une personne ou plus et plein air

L’image contient peut-être : ciel et plein air

 

تصريح صادم لرئيس الحكومة لـ”مواطنون منسيون 27821″..هل اهتمت بهم حكومتهم ؟ (فيديو)

 

اضف رد