أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إصابة 60  سجينا في سجن بطنجة ليرتع إجمالي المصابين بكورونا في السجون المغربية إلى 397

أصدرت المندوبية العامة للسجون في المغرب بيانا  أنها سجلت أكثر من 60 إصابة بفيروس كورونا في سجن شمال البلاد.

وقالت المندوبية العامة للسجون في بيان ليل السبت إن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا كشفت إصابة 60  سجينا إذ بالإضافة إلى السجناء الـ15 الذين سبق الإشارة إلى إصابتهم في بلاغ سابق، جاءت نتائج 45 سجينا من مخالطيهم إيجابية.

و ذكرت أنه تم نقل ثلاثة من مجموع هؤلاء السجناء إلى المستشفى من أجل الخضوع للبروتوكول العلاجي، في حين تم عزل الباقي في حي معزول بالمؤسسة يتوفر على التجهيزات الطبية الخاصة بالبروتوكول الاستشفائي الذي يشرف عليه طاقم طبي تابع للسلطات الصحية، مشيرةً إلى أنه سيتم إخضاع جميع السجناء الذين جاءت نتائجهم إيجابية لاختبار ثان.

وأكدت المندوبية أيضا إصابة ثمانية موظفين آخرين، بالإضافة إلى 45 سجينا، ما يعني أن الحالات المصابة وصلت إلى 53 حالة. 

وأضافت المندوبية أن “العدد الإجمالي للإصابات بين النزلاء بلغ 301 (في كل السجون المغربية)، إضافة إلى 96 حالة بين موظفي السجون”.

وتابع المصدر نفسه أن “عدد المتعافين من كورونا من إجمالي الإصابات (منذ تفشي الوباء) بلغ 244، منها 189 سجينا و55 موظفا”.

وفي المجموع، فقد ارتفعت أعداد المصابين في سجون المملكة إلى 397.

وأضاف البيان، أن 3700 موظف من 67 مؤسسة سجنية خضعوا لهذه الاختبارات من أصل 4280 موظفا، في انتظار التوصل بالنتائج المجراة على موظفي المؤسسات الأخرى.

وقد أسفرت الاختبارات عن النتائج التالية:

جهة مراكش آسفي: كشفت نتائج الاختبار الذي خضع له موظفو الفوج الجديد قبل استلامهم لمهامهم بالمؤسسات السجنية عن نتائج إيجابية بالنسبة لـ3 موظفين عاملين بالسجن المحلي الأوداية، وموظفين اثنين عاملين بالسجن المحلي بالصويرة، وموظف واحد يعمل بالسجن المحلي لابن جرير.

جهة سوس ماسة: جاءت نتائج الاختبار الذي خضع له موظفو الفوج الجديد قبل استلامهم لمهامهم بالمؤسسات السجنية إيجابية بالنسبة لموظفة بالسجن المحلي آيت ملول 2 وموظف بالسجن المحلي آيت ملول 1 إيجابية.

كما تقرر إخضاع الحالات المذكورة بالجهتين لاختبار ثان مع استبعادهم جميعا مع مخالطيهم من الموظفين من العمل بالمؤسسات السجنية المعنية ضمن الأفواج الجديدة.

وأوضح بينا المديرية، بأن الاختبارات المذكورة أجريت للموظفين من الأفواج الجديدة قبل التحاقهم بالعمل بالمؤسسات السجنية، وبعد قضائهم مدة شهر كامل بمنازلهم.

يذكر، إلى أن السلطة القضائية المختصة قررت متابعة السجين الوافد على السجن المحلي ببني ملال، الذي سبق الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد في بلاغ سابق، في حالة سراح.

 

 

 

اليوبي : عدة أسباب وراء ارتفاع إصابات كورونا يعود للسلوكيات الخاطئة لبعض المواطنين ولم تلتزم العزل المنزلي

 

اضف رد