panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. “حجر صحي” على الطريقة الفاسية لمئات المواطنين يتدربون ويمرحون بمنطقة عين قادوس

أظهر مقطع فيديو الكثيرين من المواطنين  لا يحترمون إرشادات الوقاية التي شددت عليها السلطات المحلية لمواجهة وباء كورونا، ويصرون على خرق الحجر والتجول في الشوارع والتداريب الرياضة والمرح هنا وهناك  لأسباب لن تكون بالتأكيد أكثر أهمية من بقائهم على قيد الحياة.

يظهر الأمر بشكل جلي فور إعلان الحكومات حالة الطوارئ أو حظر التجول، حينها يتسارع المواطنون إلى الأسواق ويتسببون في حالة من الفوضى تزيد الخطر عليهم. فما الذي يحدث حينها؟

ومن بين هذه الخروقات  وثق مقطع شريط فيديو المئات من المواطنين الغير مبالين  بخطورة الوباء، إلاّ انهم مصرون على قضاء أوقات قبل أذان المغرب آذان بمنطقة عين قادوس، في لعب كرة القدم وأخرون هنا وهناك تمارين ولياقة بدينة و رياضية في مجموعات رفقة أطفال صغار، بل هناك من يحلق للآخرين في مشاهد صراحة مرعبة، دونما احترام للتباعد المطلوب ودون وضع كمامات كما ينص على ذلك القانون الخاص بالطوارئ الصحية. 

أبدى مصور المقطع المثير لمشاهد عن التسيب واللامبالات من قبل بعض المواطنين بمدينة فاس العلمية في ظل الحجر الصحي لمواجهة كورونا … 

آلاف الإرشادات الوقائية التي تصدرها المؤسسات الصحية كل يوم ومئات نشرات الأخبار والتحذيرات على وسائل التواصل كلها لا تؤثر في الناس بشكل بالغ. 

 

اضف رد