panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اليوبي نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا 9% إجمالى الإصابات

قالت وزارة الصحة على لسان محمد اليوبي، بلغت نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا لأقل من أربعة عشر سنة 9 % من إجمالى عدد الإصابات بالفيروس على مستوى المملكة 546 حتى الآن.

 وأضاف اليوبي، إن أكثر فئة عمرية تعرضت للإصابة بفيروس كورونا هى الفئة العمرية من 10 إلى 14 عامًا بنسبة 9% من إجمالى المصابين، مضيفةً أن التاحاليل المخبرية سجلت ما بين 6063 حالة، أي من أصل مجموع الحالات المصابة، منذ بداية الوباء، 546 حالة، أي بنسبة تسعة في المائة من اجمالي الحالات المسجلة.

وأوضح اليوبي، إلى أن حالات الأطفال الـ 546 التي تم التكفل بها، كانت أغلبها حالات ألطف من الحالات المسجلة عند كبار السن، بحيث أغلبها حالات لا تظهر عليها أعراض المرض، أو حالات بسيطة، والحالات الخطرة، التي عالجناها، لم تتجاوز نسبتها 1،3 في المائة، مع العلم أننا كنا قد سجلنا في بداية ظهور الوباء وفاة رضيع لا يتجاوز عمره 17 شهرا، مع الإشارة إلى أنه كان يعاني من امراض متعددة، منها مشكل في النمو والكليتين.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

 

المغرب يسجل 153 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وَفَياة

 

 

 

 

اضف رد