أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب: المتعافون أكثر من المصابين.. 95 إصابة جديدة بـ”كورونا” والحصيلة ترتفع إلى 6607

سجلت المملكة المغربية الشريفة الخميس للمرة الأولى تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا الجديد، لعدد الاصابات الجديدة، ما يعني بداية تراجع الفيروس، بعد اكثر من 54 يوماً من الحجر الصحي.

وأكد مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، تراجع عدد الاصابات، لكنه طالب باقصى درجات الحذر.

وبعد54 يوما من الحجر الصحي، بدت البيانات أكثر تفاؤلاً في المغرب، بعد أن كشفت هذه البيانات أن الساعات الـ24 الماضية شهدت تسجيل 95 إصابة جديدة، ليبلغ اجمالي الإصابات 6607 إصابة، مقابل ارتفاع عدد المتعافين إلى 179 في ويم واحد، ليصل اجمالي المتماثلين للشفا إلى3310.

 وقال مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن 81 حالة من أصل 95 المكتشفة اليوم تمت عبر عملية التتبع الصحي والكشف لدى المخالطين، أي بنسبة 86 بالمائة.

وأضاف المتحدث، خلال التصريح اليومي حول مستجدات “كورونا”، أن التحاليل المخبرية استبعدت خلال الـ24 ساعة الماضية إصابة 1957 شخصا، لافتا إلى أن عدد الحالات المستبعدة لحد الآن وصل 71315. 

وأشار اليوبي، إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة جراء الفيروس لترتفع الحصيلة إلى 190، لافتا إلى أن نسبة الإماتة مازالت منخفضة إذ وصلت 2,9 بالمائة.

وبخصوص حالات التعافي، فقد أوضح المسؤول الصحي، أنه تم تسجيل تعافي 179 حالة لترتفع الحصيلة إلى 3310، وبالتالي أصبح عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الذين لا يزالون قيد العلاج، كما أن نسبة التعافي تخطت الـ50 بالمائة وسجلت اليوم 50,1 بالمائة.

 

 

 

 

جديد كورونا في المغرب بالأرقام: 81 إصابة و91 حالة شفاء في الـ 18 ساعة الماضية

 

 

اضف رد