panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب: حالات الشفاء اليومية من “كورونا” 73 حالة أكثر من عدد الإصابات لأول مرة 16 إصابة

سجلت المملكة المغربية الشريفة، اليوم (الجمعة)، 73 حالة تعافٍ من فيروس “كورونا” المستجد ولله الحمد والمنة، كأعلى عدد يومي في الـ 18 ساعة الماضية، ليتجاوز بذلك عدد الإصابات المسجلة يومياً لأول مرة بنسبة 85% منذ تسجيل أول حالة في البلاد.

وقالت وزارة الصحة عبر موقعها الاكتروني في نشرتها اليومية، إنه جرى تسجيل المملكة، 16 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 6623.

وأضافت، أن عدد المتعافين الجدد هو 190 ليبلغ الإجمالي 3383، وبهذا الرقم نقترب من أن يكون إجمالي حالات التعافي من الحالات المؤكدة 85 في المائة.

وبين الوزارة، أنه لم تم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليستقر عدد الوفيات في 190 شهيداً تغمذهم الله برحمته.

وأوضح الوزارة، أن إجمالي المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي في المملكة المغربية الشريفة بلغ  73 ألفا و882 حالة.

وأعربت وزارة الصحة عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وأهابت بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع .

ويفرض المغرب حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس الماضي، حتى 20 ماي الحالي، للحد من تفشي فيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عالميا.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

 

 

المغرب: المتعافون أكثر من المصابين.. 95 إصابة جديدة بـ”كورونا” والحصيلة ترتفع إلى 6607

 

 

اضف رد