panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

خمس جهات مغربية خالية من أي إصابة بفيروس كورونا

الأيام المقبلة  على المغرب “مهمة جدا” لمواجهة فيروس كورونا بالرغم من الإعلان رسميا ولأول مرّة عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بكورونا حتى مساء السبت حسب الاعلان الرسمي لوزارة الصحة.

فقد أعلنت خمس جهات مغربية، اليوم السبت، خلوّها التام من فيروس كورونا الجديد، بعد شفاء المصابين، بالتزامن مع تسجيل السلطات الصحية زيادات في عدد حالات المتعافين، الذي يناهز ثلث الإصابات المسجّلة منذ اكتشاف الوباء في البلاد، في الثاني من مارس/ آذار الماضي.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، في التصريح الخاص بالوضعية الوبائية بالمغرب، أن بجهة الدار البيضاء السطات سجلت أكبر حالات الإصابة الجديدة؛ خلال 24 ساعة الأخيرة، بأكثر من نصف الإصابات، فيما سجل عدد آخر من الإصابات بجهتي مراكش أسفي وفاس مكناس بالدرجة الأولى، وجهات طنجة تطوان الحسيمة ودرعة تافيلات وبني ملال خنفرة والجهة الشرقية؛ بعدد أقل.

وأوضح اليوبي، أن عدد من جهات المغرب لم تسجل حالات إصابة “كوفيد19″؛ في 24 ساعة الأخيرة، وهي جهات الرباط سلا القنيطرة وسوس ماسة، إلى جانب كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب، لافتا إلى أن عددا من الجهات بالمغرب؛ لم تسجل إلا حالة واحدة على الأكثر خلال الأيام الأخيرة.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بـ”كوفيد19″؛ منذ ظهوره بالمغرب، أكد مدير مديرية الأوبئة، أن جهة الدار البيضاء سطات تتقدم جهات المغرب؛ بنسبة ٪28،78، من إجمالي الإصابات المسجلة بالمملكة، متبوعة بجهة مراكش أسفي؛ بـ ٪18،6، تم جهتي طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس بنسب ٪14,06​ و٪13,91 على التوالي.

ويفرض المغرب حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس الماضي، حتى 20 ماي الحالي، للحد من تفشي فيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عالميا.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

 

 

المغرب.. ارتفاع طفيف في عدد الإصابات الجديدة بكورونا

 

اضف رد