panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يعلن تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يونيو

أعلن رئيس الحكومة المغربية، اليوم، الاثنين، عن تمديد حالة الطوارئ الصحية 3 أسابيع جديدة، حتى 10 يونيو المقبل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الإثنين، خلال جلسة مشتركة بالبرلمان حول “تطورات الحجر الصحي ما بعد 20 مايو (أيار) 2020”.

وقال العثماني إن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو/حزيران المقبل.

يأتي هذا التمديد الثاني بعد تطبيق الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد في 20 مارس الماضي.

ولفت إلى أن البلاد لا تزال في المرحلة الثانية من مرحلة تفشي الفيروس، عكس عدد من الدول التي انتقلت إلى المرحلة الثالثة، وهي المرحلة الصعبة. 

وأوضح العثماني أن المغرب تجنبت 200 وفاة و6 آلاف إصابة، يوميا، بسبب الإجراءات المتخذة لمحاربة الجائحة، محذرا من ظهور بعض بؤر انتشار الفيروس.

كانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 6870 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات المستبعدة بناءً على نتائج سلبية، عقب إجراء التحاليل المخصصة لرصد فيروس “كوفيد-19″، قد بلغ 83087 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وأضافت أنه حتى الآن يظل عدد الوفيات 192 حالة، فيما تم تسجيل 173 حالة شفاء إضافية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 3660 حالة في مختلف الجهات.

 

الصغار في زمن الحجر الصحي

 

 

 

الصحة تسجل 60 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ18 ساعة الماضية

 

 

اضف رد