panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب بسجل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات

أظهرت بيانات مديرية الأوبئة في المغرب، الأثنين، أن البلاد سجلت 82 بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة 6952 إصابة مؤكدة حتى الآن.

وسجلت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 98 حالة شفاء جديدة من كوفيد19، خلال الـ24  ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالة لحالات الشفاء إلى 3758.

وبذلك تم بيان الوزارة اليومي، طمأنت المواطنين بالمملكة المغربية الشريفة بخصوص تطور الحالة الوبائية؛ الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” ، مشيرا إلى انخفاض معدل نسبة الفتك المتعلقة بالوباء؛ في مقابل ارتفاع نسبة الشفاء.

وقال مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، إن “ما يمكن أن نلخص به الحالة الوبائية في المغرب خلال هذه الأيام، هو تحسن المؤشرات المتعلقة بالوفيات؛ وتحسن المؤشرات الخاصة بالشفاء، مع تسجيل حالات إصابات جديدة داخل مجموعة من البؤر الوبائية ببعض الجهات”.

وأوضح اليوبي، خلال التصريح الصحفي اليومي للوضعية الوبائية في المغرب، أنه خلال 24 ساعة الأخيرة؛ لم تسجل أية حالة وفاة بسبب كورونا، ليستقر عدد الوفيات بسبب “كوفيد19″؛ بالمغرب في حدود 192 حالة وفاة، في مقابل 3758 حالة شفاء، بعد أن جرى تسجيل 98 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة.

كانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 6870 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات المستبعدة بناءً على نتائج سلبية، عقب إجراء التحاليل المخصصة لرصد فيروس “كوفيد-19″، قد بلغ 83087 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وأضافت أنه حتى الآن يظل عدد الوفيات 192 حالة، فيما تم تسجيل 173 حالة شفاء إضافية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 3660 حالة في مختلف الجهات.

 

 

المغرب يعلن تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يونيو

 

 

 

 

اضف رد