أخبار عاجلة:

تهمة جديدة تُلاحق الفنانة المغربية دنيا بطمة بعد استئناف النيابة العامة..استنكار شعبي !؟

كشفت معطيات جديدة، بعد إستئناف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش قرار ” قاضي التحقيق القاضي بإسقاط تهمة “المشاركة في النصب” عن الفنانة دنيا بطمة” في قضية ما يعرف بـ “عصابة حمزة مون بيبي” التي تتابع فيها المغنية دنيا بطمة بتهم ثقيلة في حق عدد من المشاهير والفنانين المغاربة،  والتي تعرف مستجدات بين الفينة والأخرى.

بعد قرار قاضي التحقيق القاضي بإسقاط تهمة “المشاركة في النصب” عن بطمة، تقدّمت النيابة العامة في المحكمة الابتدائية بمراكش بالطّعن في قرار  قاضي التحقيق، وذلك بالإستئناف.

وقالت مصادر، أن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش ستنظر في تهمة “النصب” اليوم الثلاثاء 18 ماي الجاري لتقرير إعادة توجيه التهمة لدنيا أم إسقاطها عنها نهائيا وبالتالي تأييد قرار قاضي التحقيق.

ومن المقرر أن تبث غرفة المشورة باستئنافية مراكش، في قرار الطعن، يوم الاثنين 8 يونيو المقبل، تضيف المصادر نفسها.

وكانت المحكمة قررت متابعة الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام في حالة سراح، وأداء كفالة مالية قدرها 400 ألف درهم (42 ألف دولار). 300 ألف درهم (31.6 ألف دولار) لدنيا، و100 ألف درهم (10.53 ألف دولار) لشقيقتها ابتسام، في قضية التشهير والابتزاز عن طريق حساب «إنستغرام» «حمزة مون بيبي» الذي أغلقته السلطات المغربية، واعتقلت القائمين عليه على إثر شكاوى عدد من الضحايا من ضمنهم محامون ورئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان.

فيما لتزال شقيقة باطمة متابعة في حالة الاعتقال الاحتياطي، في قضية الحساب الفضائحي الذي استأثر باهتمام الرأي الوطني والدولي، واعتقل على إثره عدد من الأسماء في مجالات مختلفة.

وبخصوص التهم الموجهة للشقيقتين فهي تتعلق أساسا بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن صك الاتهام “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش أرجأت الخميس الماضي، النظر في قضية تورط بطمة في القضية إلى تاريخ 11 يونيو المقبل، حيث تغيبت دنيا عن الجلسة وتقدم دفاعها بشهادة طبية تبرر أسباب هذا الغياب.

وكانت  وسائل إعلام مغربية  نشرت في وقت سابق بداية الشهر الجاري خبر إسقاط تهمتي النصب والتشهير عن دنيا بطمة في القضية الخاصة بحساب “حمزة مون بيبي” على انستقرام، وذلك بقرار من القضاء المغربي الذي أمر أيضاً باستمرار تقييد سفرها حتى يتم التحقيق معها في تهم أخرى منها المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، مع استمرار حبس شقيقتها ابتسام بطمة قيد التحقيقات.

وكانت بطمة وشقيقتها قد واجهتا تهمة تتعلق بالملف المرتبط بحساب على “أنستقرام” يحمل اسم “حمزة مون بيبي”، تخصص في فضائح المشاهير منذ أكثر من عام، ونشر صوراً غير لائقة للإعلامية المغربية مريم سعيد. 

وألقي القبض على المتهمتين أواخر العام الماضي، حيث خضعتا للتحقيق لمدة 16 ساعة، في قضية تورطهما في إدارة الحساب الذي ادعى البعض أنه يبتز المشاهير، حيث أنكرتا التهمة، وتم إطلاق سراحهما مع استمرار التحقيقات، والتي انتهت بصدور حكم براءتهما لعدم كفاية الأدلة.

شهادة مواطينات مراكشيات ….؟؟؟!!!

 

اضف رد