عاجل.. شهر حبسًا نافذًا لمواطن فرنسي دهس قطيع أغنام بالمغرب

أصدرت المحكمة الابتدائية ببنسليمان ، حكمًا بالحبس النافذ لمدة شهر اليوم، ضدّ مواطناً فرنسياً، تعمّد دهس أغنام طفل صغير بسيارته الخاصة، ضواحي مدينة المحمدية وسط غرب البلاد، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم. 

يذكر أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة بنسليمان، كانت قد قررت متابعة المواطن الفرنسي المقيم بالمغرب، الذي دهس قطيع غنم كان يرعاها طفل، في حالة إعتقال.

وكان المتهم يتابع في حالة اعتقال بتهم تتعلق ب “دهس الأغنام، وقتل، وبتر، وكسر بدون ضرورة أغناما ومعزا في أرض الغير، والتهديد بارتكاب جناية”.

أوقفت السلطات الأمنية، في الـ11 رمضان الجاري، مواطناً فرنسياً، تعمّد دهس أغنام طفل صغير بسيارته الخاصة، ضواحي مدينة المحمدية وسط غرب البلاد، وأشعل غضبا واسعا في البلاد.

وتحركت السلطات لاعتقاله، عقب انتشار مقطع فيديو وثق لمشهد نفوق العشرات من رؤوس الأغنام عقب تعرضها لعملية دهس من طرف سيارة خاصة بأحد المقيمين الفرنسيين.

وظهر الفرنسي وهو يقود سيارته بشكل جنوني ويطارد أغناما كان يرعاها طفل صغير، قبل أن يشرع في دهسها بشكل متعمد وبطريقة وحشية وبشعة وعشوائية، ما تسبب في نفوق العديد منها، وسط ذهول وصدمة كل الحاضرين، وذلك انتقاما من دخولها أرضا يملكها، كما هدّد الشخص الذي وثق للحادثة بالقتل دهسا كما فعل مع الأغنام.

اضف رد