أخبار عاجلة:

المغرب تسجيل 110 إصابة جديدة يرفعون إجمالي إصابات كورونا لـ 7133

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 110 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة المغربية الشريفة إلى 7133 حالة حتى الآن.

وأضافت وزارة الصحة، في البيان اليومي، أن 87 % من الحالات سجلت خلال التتبع الصحي للمخالطين، و العدد الاكبر منها سجل بجهة الدار البيضاء ضمن بؤرة جديد، و بؤرة اخرى لا زالت قيد التتبع.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن خروج 187 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4098 حالة حتى اليوم.

وأوضح محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة، والمتحدث الرسمي للوزارة، يبقى التوزيع الإجمالي للحالات المؤكدة، منذ بداية الوباء، تقريبا نفس التوزيع، جهة الدار البيضاء تفوق قليلا 30 في المائة، ثم جهة مراكش 18 في المائة، ثم جهتان في نفس المستوى، هما جهة طنجة الحسيمة وجهة فاس مكناس، ثم برتبة أقل، جهة الرباط وجهة درعة تافيلالت.

وقال مدير الأوبئة عن جهات لم تسجل بها أية هي حالة، ويتعلق الأمر بالجهة الجنوبية للمملكة، وجهات حالة واحدة لكل واحدة منها وهي الجهة الشرقية، جهة بني ملال خنيفرة وجهة سوس ماسة درعة.

فيما بلغ حالات الوفاة 194حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

أنه تم تسجيل  حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 194 حالة وفاة.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

 

 

ارتفاع نسبة شفاء حالات “كورونا” في المغرب إلى أكثر من 70% إلى 4037 والوفيات إلى 194

اضف رد