panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حقيقة إصابة وزيرة الصحة المصرية بفيروس كورونا

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، إصابة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بفيروس كورونا، مؤكدا أن وزيرة الصحة لديها التزامات مهمة اليوم، وإن شائعة إصابتها بالفيروس المستجد كوفيدد-19، غير صحيحة بالمرة.

وقال خالد مجاهد، إن الوزيرة هالة زايد بصحة جيدة، وأنها تباشر مهام عملها بشكل طبيعي، مضيفا أنها ستقوم بعدد من الجولات التفقدية صباح اليوم الخميس، ما ينفي كل ما يثار عن “السوشيال ميديا”، حول خبر إصابتها بحسب اليوم السابع.

وكانت الدكتورة هالة زايد، قامت بالعديد من الجولات التفقدية خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل الاطمئنان على سير العمل في مستشفيات العزل، وأيضا عقدت مجموعة من الجلسات مع وزير الشباب والرياضة، لمناقشة إمكانية استئناف النشاط الرياضي من عدمه، وتحديداً الدوري المصري، خاصة بعد توقف النشاط الرياضي في مصر منذ مارس الماضي على خلفية انتشار وباء كورونا المستجد، كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف الحالي لجهود مجابهة فيروس كورونا في مصر.

ولفتت «زايد» إلى أنه اعتباراً من الخميس 21 مايو الجاري سيتم ضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية لخدمة فحص الحالات المشتبه بها، بواقع 320 مستشفى، في إطار تسلسل استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية.

وأضافت أن استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية التي انتهجتها وزارة الصحة والتي بدأت منذ 13 فبراير الماضي تمثلت في دخول جميع الحالات المُكتشفة لمستشفيات العزل، وفي 7 إبريل الماضي سمحت الوزارة بدخول جميع الحالات المكتشفة لمستشفيات العزل وخروج الحالات البسيطة للنزل والفنادق بعد 5 أيام.

 

اضف رد