أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الصحة تسجل 31 إصابة بكورونا عند النساء الحوامل واغلبها بجهة الدارالبيضاء سطات

سجلت الوزارة الصحة المغربية ، تسجيل 31 إصابة  لدى النساء الحوامل جراء فيروس كورونا المستجد منذ بداية الوباء في المملكة ، دون تسجيل أي حالة وفاة، منهنّ 30 حالة اكتشفت دون أعراض أو بأعراض بسيطة جدا، في حين أن سيدة واحدة اكتشفت إصابتها في حالة متوسطة الخطورة.

وقال محمد اليوبي، خلال التصريح اليومي، أن معضم الإصابات الجديدة المسجلة خلال 24 ساعة الماضية كانت في مدينة الدار البيضاء، وسجلت بعض الحالات بجهة مراكش آسفي وحالات قليلة متفرقة ما بين جهات سوس ماسة، وطنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس والرباط سلا القنيطرة.

وارتفع اليوم عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى7211 حالة، بزيادة 78 حالة جديدة، في حين ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 105786 حالة.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 196 وفاة، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين، لتكون نسبة الفتك 2.7 في المائة، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 4280 حالة، بزيادة  182 حالة شفاء جديدة، ارتفعت معها نسبة الشفاء إلى 59.4 في المائة.

قال عالم الفيروسات، كبير الباحثين فى معهد علم الأوبئة والأحياء الدقيقة فى موسكو، فيكتور زويف، إن حياة النساء الحوامل، هى الأكثر عرضة للخطر من بين المصابين بفيروس كورونا، ودعا عالم الفيروسات، إلى العمل على حماية النساء الحوامل بكل الوسائل الممكنة، لتجنيبهن الإصابة بفيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى.

 

 

المغربي يسجل 78 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات 7211 بينهم 31 إمرأة حامل

 

 

 

اضف رد