الصحة تسجل 89 إصابة جديدة بكورونا ووصول إجمالي حالات الشفاء إلى 4347حالة

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم، عن تسجيل 89 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، وتعافي 67 من المرض، وذلك خلال الـ18 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء في المملكة إلى 4347 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة كانت مصابة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن عدد حالات الوفاة ارتفع إلى 197، وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وقد تم تسجيل 89 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7300 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 115 ألفا و570 حالة.

وتم إدخال الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.

ونوهت وزارة الصحة في بيان سابق على لسان مدير مديرية الأوبئة، بأن الفترة الحالية ستشهد تذبذبا في أعداد حالات الإصابة بالفيروس بين ارتفاع وانخفاض وذلك يرجع لعدة أسباب من بينها أن تفشي الفيروس يعتبر في مرحلة الذروة قبل أن تبدأ أعداد الإصابات تقل تدريجيا، كما ضاعفت الوزارة في الآونة الأخيرة جهود تتبع السلاسل الانتقالية للفيروس وتوسيع دائرة البحث عن المصابين عبر إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لأعداد كبيرة من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بالمرض سابقا.

وذكرت وزارة الصحة أن عدد الفحوصات اليومية التي تجريها على الأشخاص تعتمد في الأساس على عدد المخالطين للأشخاص المؤكدة إصابتهم بالفيروس، كما أنها تقوم بفحوصات عشوائية في أماكن مختلفة من البلاد كإجراء استباقي، حيث أن عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها لا يرتبط شرطا بعدد الحالات المكتشفة من ناحية الارتفاع أو الانخفاض.

وأشارت الوزارة إلى أن كثيرا من الحالات المصابة بفيروس (كوفيد – 19) لا تظهر عليها أعراض المرض، حيث يتم اكتشاف إصابتها بالفيروس بفضل الفحوصات المبكرة التي تجريها فرق الوزارة المتخصصة وذلك زيادةً في الحرص على اكتشاف الإصابات قبل أن ينشر أصحابها المرض خاصة بين الأفراد الذين خالطوا حالات مؤكد إصابتها.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

المغربي يسجل 78 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات 7211 بينهم 31 إمرأة حامل

 

 

اضف رد