panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يبدأ إجلاء العالقين في سبتة (المحتلة) قبل العيد

بدأ السلطات ، اليوم الجمعة، إجلاء مواطنين مغاربة العالقين على خلفية انتشار فيروس كورونا، بمدينة مليلية (المحتلة) شمالي المملكة، والخاضعتين للإدارة الإسبانية، بحسب مصدر قانوني.

وقالت مصادر محلية بسبتة المحتلة، أن عملية الإجلاء التي نُظمت في العاشرة من صباح اليوم، شملت الفوج الأول من العالقين، في حين سيتم تنظيم عملية إجلاء ثانية لإجلاء ما تبقى منهم.

وأضافت المصادر ذاتها في هذا السياق، أن مجموع المغاربة العالقين في سبتة بلغ 300 شخص، وقد تم تسليم لائحة أسمائهم إلى السلطات المغربية التي وافقت أخيرا على إعادتهم.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et plein air

وقد تم  إجلاء الجمعة الماضية  حوالي 500 من العالقين بمدينة مليلة المحتلة ، بعدما انتهت عملية التنسيق بين سلطات البلدين (المغرب وإسبانيا)، وتم إعداد فنادق بمدينة السعيدية (شرق) لاستقال العائدين”.والأسبوع الماضي، قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن “27 ألف و850 مغربيا عالقون في الخارج، وعودتهم حتمية لا ريب فيها”.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes assises

وأضاف العثماني في لقاء تلفزي: “لا بد أن نصل إلى حل لهذا الملف، ونشتغل على سيناريوهات، وكل إنجاز يحتاج الصبر”.

وبحسب إعلام محلي، توفيت شابة مغربية عالقة بمليلية، الخميس، وهو ما عجل بإجلاء العالقين.

وأرجعت تقارير اعلامية وفاة الشابة إلى سكتة دماغية، في الوقت الذي لم يصدر فيه بعد أي تعليق من طرف السلطات المغربية حول الوفاة أو إجلاء العالقين.

 

الصحة تسجل 89 إصابة جديدة بكورونا ووصول إجمالي حالات الشفاء إلى 4347حالة

 

 

اضف رد