أخبار عاجلة:

فردوس يعلن عن استئناف إصدار ونشر وتوزيع الجرائد الورقية الثلاثاء المقبل..صحف إلكترونى تحتضر !

أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة الجديد، عثمان الفردوس، أنه بإمكان ناشرى الصحف والجرائد الورقية استئناف إصدار ونشر وتوزيع النسخ الورقية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، مع احترام الأبعاد والمعايير والتدابير الصحية الآمنة المعمول بها والمحددة من طرف السلطات العمومية المختصة.

وقال فردوس في تدوينة له عبر “فيسبوك” أن الوزارة “تثمن روح الوطنية و المسؤولية التي أبانت عنها مكونات الإعلام الوطني، ومن بينها المؤسسات الصحفية المعنية بنشر وطبع وتوزيع الصحف والجرائد الورقية” موضحا أن هذا القرار جاء ” استجابة لرغبة ناشري الصحف والجرائد الورقية وحاجتهم لاستئناف نشاط مقاولاتهم الصحفية”.

تثمن وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة روح الوطنية و المسؤولية التي أبانت عنها مكونات الإعلام الوطني، و من بينها المؤسسات…

Publiée par Othman El Ferdaous sur Samedi 23 mai 2020

فى ظل أزمة وباء كورونا التى تجتاح العالم، اتجه عدد من القائمين على الصحف الورقية فى المملكة المغربية لغلق الإصدارات الورقية التى تصدر عنها بسبب الظروف الاقتصادية التى ترتبت عن الفيروس المستجد، والإجراءات الاحترازية التى اتخذت فى الحكومة المغربية أنذاك، يأتى ذلك فى ظل ما كانت تعانى منه الصحف الورقية و خاصة عقب ارتفاع أسعار الورق ومستلزمات الطباعة.

وكانت الحكومة  قد طلبت فى مارس الماضى من مالكي الصحف التوقف عن إصدار النسخ الورقية اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقال بيان لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، إن القرار يأتي في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة فى المغرب وتفعيلا للإجراءات المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة جميع المؤسسات الصحفية المعنية الاستمرار في توفير خدمة إعلامية في صيغ بديلة في الظروف الحالية والمساهمة إلى جانب باقي مكونات الإعلام الوطني في جهود الإخبار والتحسيس والتوعية.

 

 

انخفاض في عدد إصابات كورونا في المغربي ووفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية

 

 

 

 

 

اضف رد