أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مديرية الأمن تنفي صحة الاخبار المتداولة عن تفتيش عناصر الشرطة بيت الصحافي سليمان الريسوني

نفت المديرية العام للأمن الوطني في المملكة المغربية صحة الاخبار المتداولة عن تفتيش عناصر الشرطة القضائية بيت الصحافي سليمان الريسوني رئيس تحرير يومية ”أخبار اليوم“ الذي ألقي عليه القبض الجمعة، بتهمة التحرش بشاذ.

وأكد بيان لمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد ، أول أيام عيد الفطر، بشكل قاطع، المزاعم والادعاءات التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية، والتي ادعت فيها بأن فريقا أمنيا كبيرا حضر لمنزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية بحث تمهيدي، وأن هذا الإجراء المسطري “سيتم دون موافقة خطية صريحة مسلمة من طرفه للقيام بالتفتيش”.

كما أوضحت  في بلاغ أنه وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للبس الذي قد يتسبب فيه الخبر الزائف المنشور، مع ما يقتضيه ذلك من احترام تام لسرية البحث في هذه القضية، فإنها تؤكد أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء باشرت الإجراءات المسطرية المطلوبة بأمر من النيابة العامة المختصة، لضرورة وحاجيات البحث، وأنها أوفدت لهذه الغاية موظفتان للشرطة بجانب ضابط الشرطة القضائية المكلف بالبحث، وذلك ضمانا للتطبيق السليم للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

وتؤكد المديرية العامة للأمن الوطني بأن ما نشرته المواقع الإخبارية المذكورة من ادعاءات تزعم فيها “انتفاء وجود موافقة صريحة من جانب المشتبه فيه على إجراء التفتيش”، تبقى مجرد مزاعم واهية ولا أساس لها من الصحة والواقع، وأنها لا تعدو أن تكون مجرد تكهنات بشأن إجراءات مسطرية، خاصة وأن مالك المنزل المعني بالتفتيش أعطى موافقته الخطية على القيام بهذا الإجراء من إجراءات البحث.

واستدعت الشرطة القضائية بالدارالبيضاء أمس السبت، زوجة الصحفي سليمان الريسوني رئيس تحرير يومية ”أخبار اليوم“ الذي ألقي عليه القبض الجمعة، بتهمة التحرش بشاذ.

وفي تغريذة ، قال  المحامي عبد المولى المروري وكيل المتهم عبر موقع التواصل ”فيسبوك“، معلقا: ”بتكليف من أسرة الريسوني قمت هذا الصباح بالتوجه إلى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء قصد الاطلاع على ظروف وملابسة اعتقال الصحفي سليمان الريسوني“.

وأضاف: ”بالمحكمة تم التواصل مع نائب الوكيل العام المداوم الذي أكد اعتقاله، وأنه رهن تدابير الحراسة النظرية بمقر ولاية الأمن في الدار البيضاء، ولم يصدر لحد الآن أي قرار بتمديدها من أجل وضع طلب زيارته والتخابر معه طبقا لمقتضيات المسطرة الجنائية، كما أخبرتني زوجته أنها توصلت اليوم باستدعاء من طرف الشرطة قصد المثول بين يديها“.

وألقت عناصر من الأمن القبض على سليمان الريسوني رئيس تحرير صحيفة ”أخبار اليوم“ من أمام مسكنه في الدار البيضاء، ثم تم الاتصال بزوجته بعد ذلك لإبلاغها أنه سيبقى قيد الاعتقال للتحقيق معه بأمر من النيابة العامة.

 

 

الأمن يستدعي زوجة الصحفي سليمان الريسوني المتهم بالتحرش

 

 

اضف رد