panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جدل في مصر بعد إفراج “السيسي”عن قاتل المطربة اللبنانية سوزان تميم محكوم بالمؤبّد

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، عفواً عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الفطر، من بينهم ضابط أمن سابق مسجون لإدانته بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم العام 2008.

وحكم العام 2010 على ضابط الأمن السابق محسن السكري بالسجن 25 عاماً لقتله بطعنات سكين قبل سنتين من ذلك، سوزان تميم، في دبي. وكشفت محاكمته أنه عمل بأمر من عشيق تميم التي كانت تبلغ من العمر 30 عاماً، قطب العقارات المصري هشام طلعت مصطفى، لقاء مليوني دولار.

وحكم على هشام طلعت، القريب من جمال مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي تنحى عن السلطة في 2011، بالسجن 15 عاماً قبل أن يستفيد العام 2017 من عفو لأسباب صحية، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”.

في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، سخر معارضون من القرار، وكتب السياسي المصري مجدي حمدان موسى، يقول: “تقتل.. تسرق.. تبلطج.. تأخد عفو”، مضيفا: “تتكلم سياسة تعارض.. تطلع من السجن علي القبر”.

وأضاف الحقوقي المصري البارز، بهي الدين حسن، على “تويتر”،: “الطيور على أشكالها تقع.لا أظن أن المصريين يندهشون لإفراج السيسي عن قاتل جديد. لقد سبق أن أفرج عن صبري نخنوخ ثم هشام طلعت وأدخله في مشاريع مع دولته. ثم أفرج الشهر الماضي عن عدد كبير من المجرمين الجنائيين، ليس بينهم سجين رأي واحد، لكنه أفرج عن روح (مخرج أغنية بلحة) شادي حبش”.

وقال الصحفي المعارض محمد منير، إن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي تقدر قيمة القتلة والسفاحين، مشيرا لأسماء بعض المعتقلين السياسيين والصحفيين الذين يرفض السيسي، إخلاء سبيلهم مثل “عادل صبري، وزياد العليمي، وهشام فؤاد”.

وكانت محكمة البداية حكمت في 2008 على الرجلين بالإعدام قبل أن يخفف الحكمان في الاستئناف. وشمل العفو الذي أصدره الرئيس المصري السبت 3157 سجيناً.

 

 

إصابة رجاء الجداوي بكورونا.. ومصدر طبي: حالتها الصحية مستقرة لا تدعو للقلق..

 

 

 

 

 

اضف رد