أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مرة أخرى السلطات المغربية تسمح بعودة دفعة ثالثة من المغاربة العالقين بسبتة المحتلة (صور+ فيديو)

محمد القندوسي

للمرة الثالثة على التوالي يفتح المعبر الحدودي طاراخال أبوابه، بعدما سمحت السلطات المغربية ليلة الأحد ـ الإثنين بعودة دفعة ثالثة من المواطنين المغاربة كانوا عالقين بالثغر المحتل، من بينهم نساء وأطفال.

هذا وقد اقتيد هذا الفوج المكون من 37 شخصا في حدود منتصف الليلة الماضية، على مثن حافلة نحو إحدى المجمعات السياحية التابعة للمؤسسة المصرفية “البنك الشعبي”، هذا المجمع الذي يقع بمدينة الفنيدة والذي لا يبعد كثيرا عن النقطة الحدودية لباب سبتة سيستضيف الفوج الثالث من المفرج عنهم لمدة أسبوعين من أجل إجراءات الحجر الصحي للتأكد من سلامتهم. ونشير، أن العشرات من المغاربة أغلبهم من النساء “خادمات البيوت”، مازالو عالقين بمدينة سبتة، لم ترد أسمائهم في لائحة المعنيين بالترحيل التي أعدتهاالسلطات المغربية، الأمر الذي خلق جدلا كبيرا وحالة من الإحتجاج بالمعبر الحدودي طاراخال.

وللتذكير، فإنه بتعليمات ملكية ، سمحت السلطات المغربية الجمعة الماضي بعودة 300 شخص كانوا عالقين بسبتة المحتلة في ظروف بائسة وجد صعبة، وذلك حتى يتسنى لهم قضاء عيد الفطر في وطنهم الأم.

 

اضف رد