panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تخفيف القيود على التنقل بين المدن المغربية بعد شهرين من الإغلاق

قررت الحكومة المغربية اليوم الثلاثاء، التخفيف من القيود المفروضة على التنقل داخل البلاد وبعض الأنشطة الاقتصادية، مع مواصلة الإجراءات الاحترازية في ظروف وباء كورونا.

وأصدر وزير الداخلية عبد الواحد لفتيت قرا يسمح بالتنقل بين المدن والعملات، وذلك بتوجيه دورية وجه وزير الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، من أجل تخفيف إجراءات التنقل بين المدن.

وجاء في “رسالة” وزير الداخلية “السري للغاية” و”المستعجل جدا”، أنه سيتم تخفيف إجراءات التنقل بين الأقاليم بدون اشتراط الحصول على شهادة التنقل الاستثنائية الضرورية للتنقل، وسيتم الاكتفاء بشهادات التكليف بمهمة أو شهادة التنقل التي يمنحها المشغل بالقطاع العام والخاص، والادلاء بها بنقط المراقبة الأمنية، لتسهيل مهمة تنقل موظفي الإدارات العمومية ومستخدمي القطاع الخاص.

وكان المغرب قد فرض حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس الماضي وحتى 10 يونيو المقبل  لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية، حتى مساء يوم الثلاثاء 7577 شخصا ووصلت الوفيات إلى202 حالة وفاة.

وكان بيان مشترك لوزارتي الصحة والداخلية في المغرب في وقت سابق بداية شهر أبريل الماضي ، إن “جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى لحالة الطوارئ الصحية سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين”.

وينص قانون حالة الطوارئ الصحية على معاقبة كل مخالف للتعليمات”بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم،أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الاخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

 

 

 

 

 

45 إصابة جديدة بكورونا في المغرب.. وارتفاع عدد المتعافين إلى 107 في الـ24 ساعة

 

 

 

 

اضف رد