أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة 9 جهات لم تسجل إصابات جديدة بكورونا.. الثلاثاء

أعلن مدير علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن تسع جهات بالمملكة المغربية الشريفة حباها الله لم تسجل خلال الـ24 ساعة الماضية أي إصابة بفيروس كورونا. وهي الرباط سلا القنيطرة وجهة سوس ماس وجهة فاس مكناس وجهة الشرق وجهة كليم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة درعة تافيلالت وجهة الداخلة واد الذهب جهة خنيفرة بني ملال.

وأوضح اليوبي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن عملية تتبع المخالطين مكنت من اكتشاف 107 إصابة ضمن الـ45 حالة المسجلة، أي بنسبة 24 بالمائة من إجمالي الإصابات  المسجلة 7577  حالة حتى الآن.

وأضاف محمد اليوبي، في تصريحه، أن نسبة الوفيات مستقرة في 2 في المائة، بينما نسبة التعافي ارتفعت إلى 78.7 بالمائة.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة إنه تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 179 حالة؛ فيما تم تسجيل 215 حالة شفاء، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 1653 حالة.

وأشار السيد اليوبي إلى أن الحالة الوبائية على مستوى بعض الجهات شهدت تحسنا في الآونة الأخيرة، حيث لم يسجل بعضها حالات إصابة جديدة منذ أيام، في حين لم تسجل تسع من جهات أية حالة إصابة جديدة في الساعات ال24 الماضية.

وأضاف السيد اليوبي أن التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء بالمملكة، حسب النسب المائوية، لم يطرأ عليه أي تغيير، إذ ما زالت جهة الدار البيضاء-سطات تسجل ما يقارب ثلث الحالات، متبوعة بجهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة من مجموع الحالات، وجهة فاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل جاءت نتائجها سلبية، 40249 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد وإلى مساء اليوم الثلاثاء.

 

 

 

 

 

45 إصابة جديدة بكورونا في المغرب.. وارتفاع عدد المتعافين إلى 107 في الـ24 ساعة

 

 

 

 

 

 
 

اضف رد