panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يعلن تسجيل انخفاض كبير في عدد المصابين بكورونا 7 إصابة جديدة و88 حالة شفاء

مؤشرات إيجابية جديدة ولله الحمد كشفت عنها وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، بإعلانها عن تسجيل 7 إصابة مؤكدة جديدة فقط بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ18 ساعة الماضية، وهي الحصيلة التي تعد أقل معدل الإصابات الذي يرصده المغرب منذ إبتلاء المملكة بالوباء.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل انخفاض كبير في عدد المصابين بكورونا، حيث اقتصرت الإصابات الجديدة على 7 حالة فقط، في تراجع لافت عن أعداد اليومين الماضيين.

واستقرار ولله الحمد في  عدد الوفيات الجديدة الناجمة عن الفيروس خلال آخر 24 ساعة عند 202 شهيداً تغمذهم برحمته، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 7584 حالة، مقابل 88 حالة شفاء، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 4969 حالة حتى الآن.

 فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 155 ألفا و791 حالة.

وهذه المؤشرات وإن كانت إيجابية ومطمئنة، فهي لا تعني أننا انتصرنا على الوباء”، بحسب ما قال مصدر مسؤول في وزارة الصحة، بل “تدعونا إلى مزيد من الالتزام بالحجر الصحي لنخرج من الأزمة في أقرب وقت ممكن بحول الله.

وأضاف المصدر، أن المؤشر R0، في انخفاض مستمر، إذ إن “سرعة انتشار الوباء انتقلت من 1 .19 قبل ايام ، إلى التأرجح ما بين 1. و 0 . 86، وهذا يؤكد أننا في الطريق الصحيح ومتحكمين بالوباء بشكل جيد.

وأهابت وزارة الصحة، بالمواطنات والمواطنين “الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتهاالسلطات المغربيةبكل وطنية ومسؤولية”.

 

 

 

45 إصابة جديدة بكورونا في المغرب.. وارتفاع عدد المتعافين إلى 107 في الـ24 ساعة

 

 

اضف رد