panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وداعا حسن حسني أيقونة الكوميديا المصرية

ثريا ميموني

أعلن اليوم في العاصمة المصرية القاهرة عن وفاة الفنان الكوميدي حسن حسني عن سن يناهز الـ 89 عاما. الراحل حسن حسني وافته المنية بمستشفى دار الفؤاد بالقاهرة فجر يومه السبت، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة ألمت به، أدخل على إثرها مساء أمس السبت إلى المستشفى المذكور، حيث ظل في غرفة العناية المركزة إلى أن توفي في الساعات الأولى من يوهه السبت.

الفنان الراحل حسن حسني له مسيرة حافلة بالعطاء، وهو من مواليد شهر أكتوبر من سنة 1931 بحي القلعة بالعاصمة ، وقد شارك على مدى عقود طويلة في مئات الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية.

ويعتبر الفقيد حسن حسني، علامة مميزة في السينما المصرية وخاصة منها سينما الشباب التي أصبحت هي الظاهرة الطاغية في العشر سنين الأخيرة.

الراحل توج بالعديد من الجوائز، بينها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة في 1993، وفي العام نفسه جائزة مماثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة”.

وكان أول ظهور له في الشاشة وبدور صغير جدا، في أحد أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية ، وبتعلق الأمر بفيلم “الكرنك” سنة 1975، فيما شكل فيلم “سواق الأتوبيس” في 1982، منعطفا أساسيا في مسيرته الفنية الحافلة بالعطاء.

 

 

 

 

المغرب يسجل وفاة واحدة فقط بكورونا وانخفاض ملموس في عدد الإصابات

 

 

 

 

اضف رد