panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عبد المنعم حسين “الكاف” لن يسحب السوبر الإفريقي من الزمالك بسبب قضية الوداد والترجي

أكد عبد المنعم حسين، عضو اللجنة التقنية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن “الكاف” لن يسحب السوبر الإفريقي من الزمالك، لو قضت المحكمة الرياضية بتجريد الترجي من لقب دوري الأبطال.

وقال حسين: “سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من نادي الزمالك أمر غير وارد على الإطلاق، فالفريق المصري ليس طرفا فى النزاع بين الوداد المغربي والترجي التونسي في قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا (لموسم 2018/2019)”.

وتابع : “إذا افترضنا أن هناك فرضية لسحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك، فإن الأخير سيضطر لرفع شكواه لمحكمة التحكيم الرياضية، لأنه صاحب حق، والخطأ ليس خطأه.. إذن هذا الأمر غير وارد تماما”.

وتوج الزمالك مطلع العام الحالي، بلقب السوبر الإفريقي، الذي يجمع عادة بين بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية، استمعت خلال جلستها الجمعة الماضي إلى شهادات مختلفة لمسؤولين بارزين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، قبل إصدار حكم في قضية المباراة الشهيرة بين الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019.

وكانت بعض التقارير تشير إلى احتمالية إعادة مباراة السوبر، حال تحصل الوداد على حكم يفيد بتتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا بدلا من الترجي.

وهنا جاء دور عبدالمنعم حسين المسؤول بالكاف ليجيب عبر تصريحات تلفزيونية، بقوله: “الكاف لن يسحب السوبر الأفريقي من الزمالك، حتى لو تم تجريد الترجي من لقبه لصالح الوداد”.

وأشار حسين إلى أن تجريد الزمالك من لقب السوبر وإعادة المباراة، أمر غير وارد على الإطلاق، مشددا على أن بطل مصر لا علاقة له من قريب أو من بعيد بأزمة الوداد مع الترجي.

وأتم بقوله: “الأمر غير محتمل إطلاقا، الزمالك لم يرتكب خطأ في تلك القضية، الفريق خاض مباراته (أمام الترجي) في الموعد وفاز بها وانتهى الأمر”.

وكان الوداد قد رفض إكمال مباراة إياب النهائي لدوري أبطال إفريقيا يوم 31 مايو من العام الماضي، حتى يتم تشغيل تقنية “الفار” للفصل في هدف لاعب الفريق المغربي، وليد الكرتي، الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت خلاف ذلك.

وتم تتويج الترجي باللقب الثاني على التوالي لدوري الأبطال، مع اعتبار الوداد منسحبا من المباراة (لرفضه إكمالها)، التي أقيمت على ملعب “رادس” في العاصمة التونسية.

 

 

 

اليوم.. المحكمة الرياضية ستنطق بكلمة الحسم في أزمة مباراة الترجي والوداد

 

 

اضف رد