أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ترامب يعلن نشر «آلاف الجنود المدجّجين بالأسلحة» وعناصر من الشرطة في واشنطن

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ليلة أمس الاثنين، أنه سيحارب “من أجل إبقاء البلاد آمنة”. وقال في كلمة وجهها للشعب الأميركي من حديقة البيت الأبيض إن “قضية موت جورج فلويد لن تذهب سدى”، ولكن لا يمكن القبول بالأوضاع الحالية.

وأكد أن ما يحدث “ليس مظاهرات سلمية، ولكنه إرهاب وفوضى”، موضحا أن “محاربة الكراهية ستتم من خلال العدالة”.

وشدد على أنه سيتدخل لنشر القوات العسكرية لأميركا إذا تقاعس حكام الولايات عن القيام بواجبهم.

وذكر أنه ينشر قوات الحرس الوطني وإنفاذ القانون لحماية الاملاك وفرض القانون والنظام. وحذر الرئيس الأميركي منتهكي حظر التجوال من الاعتقال ومواجهة أحكام قضائية قاسية: “أقول للمشاغبين والإرهابيين بأنهم سيواجهون قوانين صارمة”.

وذكر ترمب أن “أميركا تأسست على مبدأ القانون، ويجب أن لا نستسلم للكراهية أو الغضب.

بايدن: ترمب “يستخدم الجيش الأميركي ضدّ الشعب”

واتّهم المرشّح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، الإثنين عبر “تويتر”، الرئيس الجمهوري بأنّه “يستخدم الجيش الأميركي ضدّ الشعب الأميركي” ويستخدم الغاز المسيّل للدموع ضدّ “متظاهرين سلميين” وكل هذا لمجرّد الترويج لنفسه.

وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في البنتاغون إن قوات من الحرس الوطني تتوجه من خمس ولايات إلى واشنطن.

وقال ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الاميركية لشبكة “سي أن أن” إن كتيبة شرطة عسكرية عاملة، تتألف من حوالى 200 إلى 250 من العسكريين، في طريقها الآن إلى الانتشار في العاصمة الأميركية.

ومن المتوقع أن توفر هذه القوات الأمن في واشنطن، لكنها لا تؤدي مهام تنفيذ القانون، مثل اعتقال واحتجاز المتظاهرين أو مثيري الشغب.

وقال اثنان من مسؤولي الدفاع إن كتيبة الشرطة العسكرية ستأتي من وحدة في فورنت براغ في ولاية كارولينا الشمالية.

وأثارت وفاة فلويد، الأميركي الأسود البالغ 46 سنة موجة الاحتجاجات العنيفة. ولم يسهم طرد الشرطي ديريك شوفين الذي ضغط بركبته على عنق فلويد حتى الموت من الخدمة وتوقيفه لاحقاً وتوجيه تهمة القتل غير العمد إليه في تهدئة النفوس، لا بل اتّسعت رقعة الاحتجاجات إلى 140 مدينة أميركية على الأقل.

 

 

 

 

 

“حادثة عنصرية” جديدة تهز الشارع الأميركي (فيديو)

 

 

 

 

اضف رد