أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

آجاكس يضع شرطاً للموافقة على رحيل ” حكيم زياش ” هذا الصيف

أصبح من المؤكد رحيل الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق أجاكس أمستردام الهولندي، عن العاصمة الهولندية هذا الصيف، وفقا لما أكده مارك أوفر مارس المدير الرياضي للنادي.

وقدم زياش عروضا طيبة رفقة أجاكس هذا الموسم سواء في الدوري الهولندي أو حتى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» حيث أسهم مع زملائه في إقصاء كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 وربع النهائي على الترتيب، الوصول بالفريق إلى الدور نصف النهائي قبل أن يودعها أمام توتنهام الإنجليزي.

وكشف الإعلام الهولندي، عن احتفاظ أنصار الفريق ومحبيه بعلاقة طيبة باللاعب زياش، حيث أن الجميع يصعب عليه إنكار ما قدمه زياش للنادي، كونه لاعبا لا مثيل له، وأنه تلقى جزء من تدريباته بحديقة سكواترولد الرياضية.

وتشير تقارير إلى أن الاعب زياش أضحى على رادار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال الإنجليزية، وأيضا بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، حيث يتطلع كلا الفريقين لأن يكون زياش هو البديل الأمثل لكل من أرجين روبين وكريستيان بوليسيتش على الترتيب.

وأنه وجب التفكير في استثمار جزء من المبلغ الذي سيتحصل عليه نادي هرنفيين (1.8 مليون يورو)، جراء انتقال زياش من أجاكس إلى تشيلسي، من أجل صناعة تمثال للدولي المغربي ووضعه بالحديقة الرياضية تخليدا لذكراه.

وكان زياش قد ألمح مؤخرا عقب فوز أياكس بالدوري إلى رغبته في الرحيل عن بطل الدوري الهولندي، بقوله: «هذا الرحيل سيجيء من تلقاء نفسه. وحينما يحدث ذلك، الكل سيسمع عنه».

ويتضمن عقد زياش مع أياكس شرطا جزائيا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني.ويحتفل نادي هيرنفيين بمئويته في 20 من يوليوز المقبل، و يعتبر النادي الأم لزياش صانع ألعاب النادي اللندني، حيث تدرج عبر كل فئاته السنية، قبل تمثيل الفريق الأول بالدوري الهولندي الممتاز.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن عقد زياش مع آياكس يوجد به شرط جزائي يقدر بـ25 مليون يورو، حيث يمتد عقد الدولي المغربي مع فريقه الهولندي حتى صيف 2021.

وخاض زياش 49 مباراة مع آياكس خلال الموسم الحالي استطاع خلالها أن يسجل 21 هدفًا ويصنع 24 تمريرة حاسمة.

 

 

 

 

 

مدرب الأهلي المصري فايلر يطالب معاونيه بإعداد تقرير مفصل عن الوداد

 

 

 

اضف رد