panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مقتل “عبد المالك دروكدال” زعيم القاعدة شمالي مالي بعملية مشتركة فرنسية ومالية

تمكنت قوات فرنسية ومالية، الجمعة، من القضاء على الإرهابي ذي الأصل الجزائري عبدالمالك درودكال، زعيم ما يسمى بتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” في عملية عسكرية مشتركة شمال مالي. 

باريس – أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية اليوم الجمعة مقتل زعيم القاعدة ببلاد المغرب عبد المالك دروكدال وذلك يوم 3 جوان.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، إن “القوات الفرنسية قتلت زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال بشمال مالي.

وحسب نفس المصدر، فإن دروكدال قُضي عليه في عملية عسكرية بشمال مالي نفذتها قوات عسكرية فرنسية، مع حلفائها في إطار ما يسمى بـ”مجموعة الخمسة بمنطقة الساحل”.

 كما تم خلال العملية أيضا القضاء على مساعدين لزعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلاميين، دون أن تكشف المصادر عن هوياتهم.

وبعد إعلانه ولائه لتنظيم القاعدة الإرهابي وتغيير اسم تنظيمه الإرهابي “الجماعة السلفية للدعوة والقتال” التي كانت تنشط في الجزائر ونفذت عمليات إجرامية بشعة، أرسل الإرهابي درودكال عناصره إلى شمال مالي للمشاركة في عمليات إرهابية ضد القوات الأفريقية والمالية المشتركة في 2013.

تجدر الإشارة إلى دروكدال الذي كان مجرد صانع للقنابل في صفوف الجماعة الإسلامية المسلحة “الجيا”، قد تحول إلى “أمير” وطني للتنظيم الإرهابي الجماعة السلفية للدعوة والقتال، قبل أن يقرر تحويل تسمية التنظيم إلى “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”.

 

 

 

المغرب يدعو لتعبئة مكثفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في الساحل وغرب إفريقيا

 

 

اضف رد