panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لمرابط بؤرة جديدة لكورونا بــ”جهة مراكش أسفي وجهة الرباط سلا القنيطرة” قبل إنتهاء حالة الطوارئ

أعلن معاد لمرابط الإثنين أن “جهة مراكش أسفي وجهة الرباط سلا القنيطرة” باتتا تشكلان “بؤرة جديدة” لوباء كوفيد-19 خاصة عقب تسجيل  30 إصابة جديدة في جهة مراكش و28 إصابة جديدة في جهة الرباط سلا، بدون وفايات.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، اليوم الاثنين 8 يونيو، عن تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أي بنسبة 22.9 لكل مائة ألف نسمة.

الحالات الـ78 سجلت على التوالي، بجهة مراكش اسفي 30 حالة، جهة الرباط سلا القنيطرة 28 حالة، وعشر حالات سجلت في الدار البيضاء لحالات مختلفة، أربع حالات لمخالطين مختلفين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم سجلت في الجهة الشرقية حالتين، وحالتين كذلك بجهة بني ملال خنيفرة، وحالة واحدة بكل من جهة فاس مكناس، وجهة كلميم واد نون.

أظهرت إحصائيات وزارة الصحة مساء اليوم، الجمعة تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضبة، ليصبح إجمالي الإصابات في البلاد 8302.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة،معاد لمرابط، في تصريح يومي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8302 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

كما تماثلت للشفاء 45 حالة جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 7408 بنسبة تعافي بلغت 2.89 في المائة.

ولم تسجل أية حالة وفاة جديدة، ليظل عدد الوفيات 208 حالة، وتستقر نسبة الوفيات عند 2.5%.

 

 

 

المغرب يسجل 78 إصابة جديدة من كورونا بإجمالي 8302 خلال 24 ساعة الماضية

 

اضف رد