أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع عدد الإصابات مجددا في المغرب قبل يوم من إنتهاء حالة الطوارئ الصحية!

تزايدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب، بحسب البيانات الرسمية، بعد يوم واحد فقط من تخفيف البلاد إجراءات الإغلاق العام.

وأعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 106 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 16 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي  الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8408 حتى الآن.

وقالت الوزارة، على موقعها الرسمي ، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 7423 حالة بعد تماثل 15 اجديدة للشفاء، بينما استقر عدد حالات الوفاة في 208 حالات.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 327 ألفا و 235 حالة.

يأتي هذا الإرتفاع قبل يوم من أنتهاء حالة الطوارئ الصحية التي أعلن عنها المغرب حتى 10 من يونيو الجاري للتصدي لفيروس كورونا والإعلان غذا في مجلس النواب عن إنهاء كافة إجراءات الإغلاق العام تدريجيا.

وقال باحثون اليوم (الاثنين)، إن إجراءات العزل العام واسعة النطاق التي تشمل إغلاق المتاجر والمدارس خفضت معدلات انتقال فيروس كورونا المستجد في أوروبا بما يكفي للسيطرة على انتشاره، وربما حالت دون وفاة أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

وكشف علماء من جامعة إمبريال كوليدج لندن في دراستهم المستندة إلى نموذج عن تأثير الإغلاق في 11 دولة، إن الخطوات المشددة التي اتُّخذ معظمها في مارس (آذار)، أدت إلى «تأثير جوهري» وساعدت في هبوط رقم تكاثر العدوى إلى أقل من واحد بحلول أوائل مايو (أيار)، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

ويقيس هذا الرقم، الذي يعرف بالرقم آر، متوسط عدد الأشخاص الذين ينتقل إليهم المرض من شخص واحد مصاب بالعدوى. وقد تؤدي زيادة هذا الرقم على واحد إلى ما يُعرف بالنمو الأسيّ لانتشار المرض.

وأشارت تقديرات فريق الباحثين إلى أن ما يتراوح بين 12 و15 مليون شخص في 11 دولة؛ هي النمسا وبلجيكا وبريطانيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا، كانوا سيصابون بـ«كوفيد – 19»، المرض الناجم عن الفيروس، بحلول أوائل مايو.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

 

 

لمرابط بؤرة جديدة لكورونا بــ”جهة مراكش أسفي وجهة الرباط سلا القنيطرة” قبل إنتهاء حالة الطوارئ

 

 

اضف رد