panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد أسبوع واحد من إعادة فتح المساجد…السعودية تغلق 71 مسجدا بسبب تسجيل إصابات بكورونا‎

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، اليوم الإثنين، عن إغلاق 71 مسجدا؛ لعدم التزامها بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا، الأمر الذي أسفر عن تسجيل إصابات جديدة في تلك المساجد، بعد مرور نحو أسبوع واحد فقط على إعادة فتحها للصلاة.

وقال وزير الشؤون الإسلامية، عبداللطيف آل الشيخ، في تغريدة عبر تويتر، إن ”عدم التزام البعض بالبرتوكولات والاحترازات الصحية نتج عنه تسجيل إصابات بفيروس كورونا في بعض المساجد، مما أدى للأسف إلى إغلاق 71 مسجدا احترازيا في مختلف مناطق المملكة، وجاري العمل على تعقيمها“.

وأفادت الوزارة، بأنها رصدت في الفترة الماضية بعض التجاوزات لشروط إعادة فتح المساجد، ومنها ”الازدحام وعدم التباعد، وعدم لبس الكمامات، وعدم فتح الأبواب والنوافذ، وعدم الالتزام بإغلاق دورات المياه، وعدم التزام البعض بمدة عشر دقائق بين الأذان والإقامة، وعدم إغلاق برادات وثلاجات المياه“.

وتقوم فروع الوزارة في مناطق المملكة، بإغلاق المساجد فور رصد إصابة أحد المصلين فيها بكورونا، وتبدأ بعدها عمليات تعقيم للمسجد وإجراءات تقصي للأشخاص المخالطين للمصاب بالفيروس.

وفتحت السعودية مساجدها التي يناهز عددها 100 ألف، في آخر يوم من شهر مايو/أيار الماضي، أمام المصلين بعد قرابة شهرين ونصف الشهر من الإغلاق بسبب مخاوف من انتشار الفيروس، وفرضت إجراءات احترازية للصلاة في المساجد، كالتباعد بين المصلين ولبس الكمامة ضمن خطة للعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وسجلت البلاد التي يعيش فيها نحو 33 مليون نسمة، أكثر من 105 آلاف إصابة بالفيروس، تعافى منهم نحو 75 ألفا، وتوفي 746 آخرين.

 

 

هادشي كيفرح : الإعلان عن 45 إقليم في المغرب خال من فيروس كورونا

 

 

 

اضف رد