panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تنظيم “القاعدة” في شمال أفريقيا أكد مقتل زعيمه عبد المالك دروكدال

بعد أسبوعين من إعلان القوات الفرنسية والمالية مقتل زعيم تنظيم ما يسمى “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” الجزائري عبدالمالك دروكدال، أكد التنظيم، في تسجيل صوتي نقله موقع “مؤسسة الأندلس”، الذراع الإعلامية له، الجمعة، مقتل زعيمه. 

أكّد قيادي في تنظيم “القاعدة” في بلاد المغرب ​الإسلام​ي، عُرّف عنه باسم أبو عبد الإله أحمد، “مقتل زعيم التنظيم ​الجزائر​ي ​عبد المالك دروكدال​”، متوعّدًا بـ”مواصلة القتال ضدّ القوات الفرنسية وقادة دول المنطقة”.

وتمكنت قوات فرنسية ومالية، الجمعة 6 يونيو/حزيران الجاري، من القضاء على الإرهابي ذي الأصل الجزائري دروكدال، في عملية عسكرية مشتركة شمال مالي.

وكانت قد أعلنت ​فرنسا​ يوم الجمعة الماضي أنّ “قوّاتها تمكّنت من قتل دروكدال في شمال مالي قرب الحدود مع الجزائر”. وأوضحت وزيرة الجيوش الفرنسية ​فلورانس بارلي​، أنّ “عبد المالك دروكدال، عضو اللجنة التوجيهيّة لتنظيم “القاعدة”، كان يقود كلّ مجموعات القاعدة في ​شمال إفريقيا​ وقطاع الساحل، بما في ذلك جماعة “نصرة الإسلام والمسلمين”، إحدى الجماعات الإرهابيّة الرئيسيّة الناشطة في الساحل”.

وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي إن “عبد المالك دروكدال، عضو اللجنة التوجيهية لتنظيم القاعدة، كان يقود كل مجموعات القاعدة في شمال إفريقيا وقطاع الساحل، بما في ذلك جماعة نصرة الإسلام والمسلمين، إحدى الجماعات الإرهابية الرئيسية الناشطة في الساحل” تحت قيادة المالي إياد أغ غالي الذي ينتمي إلى الطوارق.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذا الزعيم الارهابي للقاعدة في المغرب، الذي كان يرعى العديد من الجماعات في منطقة الساحل، قتل الخميس في تل خندق بشمال غرب مدينة تساليت المالية، بحسب تعبيرها.

وكانت جماعات ارهابية عدة تنشط في منطقة الساحل واتحدت في 2017 في “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” وأعلنت مبايعتها لدروكدال.

وزعمت الولايات المتحدة أنها قدمت المعلومات الاستخبارية التي ساعدت في ترصد دروكدال.

 

 

 

الصحة تسجل 226 إصابة جديدة ترفع إصابات كورونا إلى 9839 خلال 24 ساعة

 

 

اضف رد