panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الشرطة القضائية تحقّق مع الصحافي الراضي بشأن شبهة “تلقي أموال من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية “

كشفت الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في بيان، أن الشرطة القضائية قد استدعت الصحافي عمر الراضي للمثول أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم غدٍ الخميس، وذلك في إطار البحث الجاري حول اشتباه تورطه في قضية “الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية”.

وقال الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء إن التحقيق في القضية يجري تحت إشراف النيابة العامة وفي احترام تام للقوانين. 

ويأتي استدعاء الراضي، اليوم، بعد أيام من صدور تقرير عن منظمة العفو الدولية، يتحدث عن اشتباه تعرض هاتفه للاختراق من برنامج إسرائيلي.

وقالت المنظمة إن البيانات المستخرجة من هاتف الراضي تشير إلى أنه تعرض لهجمات حقن الشبكة في فبراير/ شباط وسبتمبر/ أيلول 2019 ويناير/ كانون الثاني 2020، مشيرة إلى أنها تعتقد أن الهجمات اُستخدمت لإصابة هاتف الراضي المحمول ببرنامج “بيغاسوس” بطريقة لا تتطلب منه النقر على أي روابط مصابة. 

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت في مارس/ آذار الماضي بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ  وغرامة 500 درهم على الراضي لإدانته بتهمة “المس بالقضاء” على خلفية تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “انتقد فيها أحكاماً صدرت بحق نشطاء حراك الريف”.

 

 

 

 

الملاعب الهولندية تشرع أبوابها للجماهير الرياضية ابتداء من هذا التاريخ..

 

 

اضف رد