panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إقامة مستشفى ميداني في مدينة ضواحي مدينة طنجة لمواجهة الفيروس

قررت السلطات العمومية بولاية طنجة، إنجاز مستشفى ميداني بمنطقة “الغابة الديبلوماسية” بالقرب من المدينة، بغية استقبال المصابين بفيروس كورونا، لدعم ومساندة الجهود الطبية في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد. بالجهة .

وحسب مصادر إعلامية محلية، فإن إنشاء هذا المستشفى جاء بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب بؤرة صناعية في معمل للسيارات ضواحي طنجة.

وأوردت ذات المصادر، أن هذا المشفى سيجهز عملا بإنشاء مستشفيات ميدانية في عدد من جهات المغرب، لاستقبال الأعداد المتزايدة للمصابين بفيروس كورونا.

وذكرت مصادر صحفية أخرى، بأن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة، سيعمدون إلى تجهيز مختلف جهات المملكة بمستشفيات ميدانية، من أجل تقريب الحالات المصابة من العلاج، وتخفيف الضغط على مستشفيات بن سليمان وبن جرير.

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، بإقليم الفحص أنجرة بمعظم الحالات الجديدة المؤكدة إصابتها بـ”كوفيد-19″ خلال الـ24 ساعة الماضية، البالغة 168 حالة معلن عنها على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة، ما رفع إجمالي المصابين بالفيروس التاجي بها إلى 1862 منذ بداية الجائحة، من بينها الحالات التي تم نقلها إلى المستشفى الميداني العسكري ببنسليمان.

وتمثل نسبة الإصابة بالجهة 16.42 في المائة من العدد الإجمالي الوطني، إذ تتصدر عمالة طنجة أصيلة أقاليم الجهة بحصيلة بلغت 1283 حالة منذ ظهور الوباء، تعافى منها 922 مصابا، وسجلت 33 وفاة.

ويأتي إقليم العرائش ثانيا بتسجيله 319 إصابة، من ضمنها 215 حالة شفاء، وحالتا وفاة، فيما يحل إقليم تطوان ثالثا بحصيلة إصابات بلغت 217، منهم 86 متعافيا، و7 حالات وفاة، في وقت وصل فيه عدد المصابين بإقليم وزان إلى 26 حالة، منها حالة شفاء واحدة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن حالات كورونا في جهة الشمال، ارتفعت إلى أزيد من 1800 حالة في الأيام الأخيرة، بعد اكتشاف أزيد 300 حالة في أقل من 3 أيام معظمها من البؤرة الصناعية ضواحي طنجة.

 

 

 

رغم ارتفاع الإصابات 431إصابة جديدة في 24 ساعة.. المغربمستمر في العودة إلى الحياة الطبيعية

 

 

 

 

اضف رد