panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

زلزال على مواقع التواصل في المغرب بسبب اعجاب الفنانة “إليسا ” لخريطة الدول العربية تُظهر دولة المغرب من صحرائها ؟!

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة المغربية الشريفة حالة من الغضب العارم، عبر عنها عدد كبير من المغاربة، تجاه النجمة اللبنانية إليسا، أدت الى تصدر وسم “إليسا غير مُرحب بها في المغرب” موقع تويتر في المغرب.

ويأتي ذلك، بعدما رصد نشطاء مغاربة على حساب الفنانة اللبنانية علامة إعجاب لخريطة الدول العربية تُظهر دولة المغرب مبتورة من صحرائها. ونبه نشطاء مغاربة المغنية اللبنانية إلى كونها تسيء إلى المغرب بهذه الخطورة، غير أنها لم تبدي أي اهتمام للموضوع، رافضة إلغاء إعجابها بالصورة، وهو ما رد عليه النشطاء المغاربة بإطلاق حملة ضدها على “تويتر”.

وزاد امتناع اليسا عن سحب اعجابها بالخريطة من غضب الجمهور، ما دفعهم الى التنديد بتجاهلها لطلبهم، خاصة أنها تفادت ابداء أي توضيح لموقفها من الخريطة. وسم “إليسا غير مرحب بها في المغرب” انتشر على “تويتر”، منذ يوم أول أمس الأربعاء، وذلك تعبيرا من المغردين المغاربة عن غضبهم تجاه ما قامت به إليسا.

وعبر نشطاء ومستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، عن رفضهم القاطع لبتر أي جزء من خريطة بلادهم، معتبرين أن الصحراء هي قضية كافح لأجلها المغاربة. وفي نفس الوقت طالبت الدعوات الى مقاطعة الفنانة اللبنانية اليسا، ومنعها من احياء الحفلات الفنية بمدن المغرب، في حين تداول اخرون خريطة قديمة وصفوها بأنها للامبراطورية المغربية في عهد الدولة العلوية الحالية تمتد جنوبا نحو افريقيا وشرقا.

وأعادت احدى المغردات نشر صورة للفنانة اللبنانية نجوى كرم ترفع العلم المغربي في احدى الحفلات السابقة لها بالمملكة، وعلقت عليها داعية اليسا الى التعلم من زميلتها التي وصفتها بالفنانة “الخلوقة والطيبة”. وكانت آخر زيارة لإليسا للمغرب، العام الماضي، حيث شاركت في مهرجان موازين إيقاعات العالم.

 

 

 

المغرب يسجل 295 إصابة جديدة و 156 حالة تعافي في الـ 24 ساعة

 

 

اضف رد